تدشين مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 

تدشين مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة بالحديدة

الحديدة نيوز /الحديدة/ غمدان أبوعلي  

دشن اليوم الأحد بمحافظة الحديدة مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة تحت شعار ” المشاركة الفعالة في الحكم المحلي ” بمشاركة 80 مشاركاً يمثلون المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني …

المشروع الذي تنفذة منظمة بروجرسيو بالتعاون مع جمعية نصف المجتمع ولجنة المرأة بملتقى منظمات المجتمع المدني للتنمية وبتمويل من السفارة البريطانية يستهدف 25000 الف من النساء المهمشات في مديريتي الحالي والمراوعة خلال الفترة من يوليو وحتى 31 مارس 2013 م ويهدف الى مناهضة التمييز ضد المرأة من خلال  زيادة قدرات النساء وخاصة الفقيرات والاكثر عرضة لتحقيق المساواة في المجتمع اليمني ….

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن هيج خلال التدشين على حرص السلطة المحلية على تمكين المرأة في كافة المجالات لتعزيز دورهن في مسيرة التنمية الشاملة والتعامل مع النساء باعتبارهن شقائق الرجال ونصف المجتمع.

وتطرق الهيج في كلمتة إلى ماحققتة المرأة في المجتمع والمشاركة في مختلف ميادين الحياة . واعرب عن أمله في الخروج بنتائج عملية من شأنها تطوير مشاريع التنمية الموجهة للنساء في المناطق التي سيستهدفها المشروع  .كما القيت عدد من الكلمات من قبل وكيلة وزارة الإدارة المحلية ميرفت مجلي وعن منظمة بروجرسيو عبير العبسي وعن جمعية نصف المجتمع حنان سيف وعن المشروع برشندا أشارت جمعيها إلى أهمية المشروع لتنمية قدرات النساء خاصة الفقيرات لتحقيق المساواة في المجتمع اليمني ، وتعزيز التوعية المجتمعية بخطورة التمييز ضد المراة ….

واكدت جميعها الى أهمية النهوض بواقع المرأة إلى مستوى أفضل وذلك يتطلب العمل الجاد المستند على المعطيات والبيانات الميدانية .

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *