تعريف العاملين بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالمخاطر الحيوية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        343    كلمة

المختبرات539331

تعريف العاملين بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالمخاطر الحيوية بالحديدة

الحديدة نيوز / حنان با مشموس

برعاية وزير الصحة ومحافظ محافظة الحديدة افتتح اليوم بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية فرع الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بالمخاطر الحيوية التي ستستمر من 29 الى 1 يناير والتي استهدفت 25 مشارك ومشاركة من المركز الرئيسي بصنعاء وفروعه (الحديدة –عدن – المكلا – سيئون – صعدة – حجة – اب – تعز ) حضر الافتتاح كلاً من د . عبدالله الحبابي نائب مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية و د . طه الجرفي  مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية فرع الحديدة
وأشار الدكتور الحبابي على اهمية مثل هذه الدورات خصوصا وانها تعتبر مجال جديد في المركز الوطني حيث لا يتجاوز عمرها 3 سنوات وهو احد المواضيع الهامة التي يجب تدريب العاملين في المختبر باهمية السلامة والامن الحيوي لما له علاقة مباشرة بسلامة الفرد وسلامة المجتمع ، كما قال ان هذه الدورة تهدف لى رفع قدرات المخبريين باهم مجالات العمل الصحي والذي يدعى بالمخاطر الحيوية والتي يشمل مضمونها  السلامة الحيوية والامن الحيوي.

كما اكد على ضرورة بناء المهارات الفردية لاستيعاب مفهوم المخاطر الحيوية ولهذا فقد تم انشاء قسم تحت ادارة الجودة  يهتم بادارة المخاطر الحيوية  ولذا يجب بناء البنية التحتية للفرد وكل العاملين بالمختبر .
وقام بشكر كل من اسهم بانجاح هذه الدورة .

من جانبة اوضح  د . طه الجرفي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ان اقامة الدورة في فرع الحدية يعتبر انجاز بحد ذاته الذي يدل على اهتمام ادارة المركز الرئيسي والقائمين بالتدريب  بتدريب الكادر وتاهيله علميا وعمليا.
وشكر كل من اسهم بانجاح الدورة وخص بالذكر أ . د . محمود عجيلي مدير المركز الرئيسي بصنعاء و د. عبدالله الحبابي وكل القائمين بالعمل متمنين ان يستفيد المشاركين بهذه الدورة.

الجدير بالذكر ان هذه الدورة تعتبر الاولى التي تنفذ داخل الفرع بالحديدة ونوعية بالنسبة للعاملين في مختلف الفروع .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *