آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

تعز : المحافظ شوقي هائل يشارك في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سينعقد في الولايات المتحدة الامريكية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 17, 2014 | لا توجد مشاركة

1524 237x300 تعز : المحافظ شوقي هائل يشارك في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سينعقد في الولايات المتحدة الامريكية
تعز : المحافظ شوقي هائل يشارك في المؤتمر الدولي حول التنمية الذي سينعقد في الولايات المتحدة الامريكية
الحديدة نيوز / تعز

توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية محافظ محافظة تعز الأستاذ / شوقي أحمد هائل وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول التنمية والذي تنظمه الامم المتحدة والبنك الدولي بمشاركة مركز المشروعات الدولية الخاصة خلال الفترة من 18-19 نوفمبر الجاري.
وأوضح المحافظ شوقي هائل أن مشاركته تأتي في إطار التنسيق الذي تم من وقت مبكر مع منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي لإدراج إقليم الجند ضمن مشاريع الألفية الثالثة مشيدا بموافقة المنظمة والبنك على تخصيص ودعم المشاريع المشتركة للإقليم .
وأشار محافظ تعز إلى ان المؤتمر سيخصص جلسة خاصة لدعم مشاريع اقليم الجند وبحث الإجراءات التنفيذية لهذه المشاريع في مجالات التنمية الصحية والتعليمة وتوفير فرص عمل للشباب وتنمية المرأة الريفية .
هذا ويراهن المجتمع الدولي على دعم إقليم الجند باعتباره أكثر الأقاليم سكانا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في الاقليم .
ومن المتوقع ان يخصص المؤتمر مبلغ مليار دولار لدعم المشاريع المشتركة لهذا الإقليم .
وتم اختيار اليمن من دول الشرق الأوسط للمشاركة في المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه منذ عام 1946 بهدف تعزيز العملية السياسية والتنموية.
يذكر أن العاصمة صنعاء احتضنت ورشة عمل كبرى حول الألفية الثالثة بمشاركة أكثر من 140 مشاركا من إقليم الجند يمثلون مختلف المكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني حيث خلصت الورشة إلى أهمية دعم الإقليم وتهيئة البنى التحتية المناسبة

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك