تعز : حمى الضنك تجتاح المحافظة ومنظمات تحذر من كارثة صحية نتيجة استمرار الحصار

‏  2 دقائق للقراءة        256    كلمة

1

تعز : حمى الضنك تجتاح المحافظةومنظمات تحذر من كارثة صحية نتيجة استمرار الحصار

الحديدة نيوز – فؤاد المسلمي – تعز

حذرت  شبكة إنقاذ للإغاثة بمدنية تعز من حدوث كارثة صحية وشكية تجتاج مدنية تعز بسبب الحصار المفروض على المدنية منذ اشهر . وأصدرت قيادة الشبكة والتى تضم في عضويته أكثر من اربعين منظمة بيانا كشفت فيه عن توفي أكثر من عشرة أفراد بحمى الضنك خلال اليومين الماضيين نتجية تراكم النفايات داخل المدنية وانعدام المباه الصالحة للشرب .

وفي تصريح لرئيس الشبكة بليغ التميمي قال ان اكثر 80%من ابناء محافظة تعز يعانون من انعدام الغذاء والدواء مما ينذر بمجاعة وشيكة.

وأضاف أن 90% من المواطنيين توقفت عنهم مصادر الدخل وان مليون ونصف لا يحصلون عن المياه الصالحة للشرب. وحذر التميمي من حدوث كارثة صحية وشيكة بسبب الحصار داعيا المنظمات الدولية والمحلية بسرعة التدخل وإنقاذ ابناء تعز .

وقال التميمي أن أكثر من 300 الف طفل بتعز مهددون بسوء التغذية وأكثر 100 الف طفل مهددون بالموت وأكثر من 120 الف من الأمهات مهددات بمخاطر الحمل والولادة هناك عن نزوح أكثر 85 الف أسر ة نزحت من المدنية وهم بجاجة الي الاحتياجات الأساسية .

وطالب التميمي منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة بالنظر لمدينة تعز كونها تمثل أكبر تجمع سكاني باليمن والعمل على إنقاذ مئات الألاف من البشر من مجاعة وشيكة وكارثة صحية اذا استمرار الحصار

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *