تكريم الفائزين في بطولة رئيس الجمهورية الخامسة للفروسية

‏  2 دقائق للقراءة        367    كلمة

تكريم الفائزين في بطولة رئيس الجمهورية الخامسة للفروسية

9

الحديدة نيوز / منى الشامي

كرم نائب رئيس مجلس النواب حمير عبد الله الأحمر اليوم بصنعاء الفائزين في مختلف سباقات بطولة رئيس الجمهورية الخامسة للفروسية (قفز حواجز والتقاط اوتاد ) التي نظمها على مدى 9 أيام الاتحاد العام للفروسية والهجن بالكؤوس والميداليات ومبالغ مالية بقيمة خمسة ملايين ريال.

حيث تكريم 18 فارسا من فئة البراعم ، و 24 فارسا من فئة الأشبال بجوائز مالية بواقع 20 ألف ريال لكل فارس من البراعم ، و 30 ألف ريال لكل فارس من الأشبال ، فيما نال الفارس عبد الله حاشد عبد الله الأحمر جائزة أصغر فارس في البطولة.

وفي حفل التكريم أشار مدير الكلية الحربية إلى أهمية رياضة الفروسية التي كانت ومازالت محط اهتمام العرب والمسلمين باعتبارها وسيلة ليس فقط لبناء وتنمية الاجسام..لافتا إلى ما تميزت به البطولة في تسميتها وتوقيتها وتزامنها مع الاحتفال مع أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر و نوفمبر .

وكانت جرت قبل التكريم سباقات الجولة النهائية لمنافسات قفز الحواجز لفئة الفردي والتي أسفرت عن إحراز الفارس ابراهم حميد على فرسه الوثاب من مربط الشيخ الاحمر المركز الأول ، وحل جهاد الفائق على فرسه العنقاء من نادي العاصمة ثانيا، و الفارس بكيل اليمني على فرسه أسمهان من كلية الشرطة في المركز الثالث، يليه في المركز الرابع الفارس عبدالله المغربي على فرسه الطوفان من الكلية الحربية، وخامسا الفارس محمد القملي على الفرس شوتايم من مربط الشيخ الأحمر.

وكانت منافسات البطولة انطلقت في 29 سبتمبر الماضي بإقامة سباقات قفز الحواجز لفئة الفردي المفتوح بمشاركة 57 فارسا تأهل منهم 15 فارسا للمرحلة النهائية.

وأحرز لقب البطولة في سباقات قفز الحواجز لفئة الناشئين الفارس إلياس معاذ الخميسي من مربط الشيخ عبد الله الأحمر..وحل الفارس أيمن لطف عنبول من الكلية الحربية وصيفا.. يليه ثالثا الفارس البريطاني فينيست من مربط الشيخ الأحمر في المركز الثالث.

فيما ذهب لقب البطولة في فردي التقاط الأوتاد إلى الفارس توفيق محمد الطويل من كلية الشرطة .. وحل زميله الفارس طه أحمد البزاز وصيفا.. والفارس عبدالوهاب الطويل من كلية الشرطة أيضا في المركز الثالث

عن gamdan

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *