تكريم عدد من النساء الرائدات بمناسبة عيد المرأة العالمي بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة

 

تكريم عدد من النساء الرائدات بمناسبة عيد المرأة العالمي بالحديدة

unnamed

الحديدة / صابر واصل 

تحت شعار ” المرأة امي .. نضال وبناء ” نظمت اليوم الإدارة العامة لتنمية المرأة وبالتعاون مع مجموعة شركات هائل سعيد الحفل التكريمي  بمناسبة احتفالات مارس بعيد المرأة العالمي وعيد الأم برعاية محافظ محافظة الحديدة اكرم عبدالله عطية ..

وفي بداية الاحتفال ألقى العميد / حسن الهيج امين عام المجلس المحلي المحافظة كلمة عبر فيها عن دور المرأة في جميع المجالات وكان لها دور فاعل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل و جميع المراحل الحياتية والمجتمعية الى جوار اخيها الرجل مستشهداً الدور البارز الذي تقوم به المرأة حاليا وفي السابق وشكر . ومن جهتها عبرت الاستاذة هالة الشحاري  – مديرة الادارة العامة لتنمية المرأة عن سعاتها بهذا الاحتفال بمناسبتين غاليتين علينا جميعا وهي مناسبة عيد الأم وعيد المرأة العالمي فالمرأة تستحق منا الكثير فهذا اليوم تقليد سنوي تكرم فيه المرأة.

فيما القيت كلمة عن النساء المكرمات القتها الاستاذة / طيبة بركات – عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عبرت فيها عن سعادتها بهذه المناسبة مثمنة اهتمام قيادة المحافظة بهذا التكريم .

وتحدثت في مجمل كلمتها عن الدور النضالي البارز للمرأة في مختلف الفترات وعلى مر الاجيال خصوصا في جانب التعليم وسعيها الى الحصول على التعليم الجيد ومواجهة التحديات

وأشارت إلى أن المرأة لها دور كبير في المشهد السياسي ولها دور كبير في مؤتمر الحوار الوطني فقد أكدت على كثير من الحقوق أثناء تواجدها في فرق الحوار الوطني الشامل.. داعية إلى تمكين المرأة الأكاديمية وتعزيز دورها في مراكز صنع القرار وإبراز قدرات المرأة الإبداعية والأدبية والفنية. وتخلل اغنيتين ترحيبيتين قدمتها عدد من الزهرات نالتا استحسان الحاضرين .

كما استعرض في الحفل ريورتاج غنائي مصور حول دور المرأة في المجتمع ومكانة المرأة كأم في الأسرة .

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من النساء الفاعلات في المجتمع وشهادات التقدير وكان ابرزهن

– الاستاذة التربوية / عيشة سعيد عبادي

– الطبيبة والناشطة المجتمعية / اشواق احمد محرم

– التربوية القديرة / مبروكة حامد

– الأستاذة / طيبة بركات

– الإعلامية / رندا الشميري

– الناشطة المجتمعية / زمزم يحيى

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *