أخبار عاجلة

تكريم كوكبة من الكتاب والأدباء اليمنيين بدرع الامتنان بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        371    كلمة

صنعاء

بمبادرة من مبادرة إنسان الشبابية

تكريم كوكبة من الكتاب والأدباء اليمنيين بدرع الامتنان بصنعاء

الحديدة نيوز- صنعاء

كرمت مبادرة إنسان الشبابية اليوم ببيت الثقافة بصنعاء كوكبة من الأدباء والأديبات اليمنيين على رأسهم شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح وذلك ضمن مشروع كتاب في أسبوع “نحن نقرأ .. نحن نمتن” وبرعاية كريمة من معالي وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق .

وخلال حفل التكريم ألقت الشاعرة والكاتبة هدى أبلان نائب وزير الثقافة كلمة مقتضبة أشادت فيها بما يقوم به الشباب في مبادرة إنسان من خلال ما يقدموه من أنشطة ثقافيه وإبداعيه متنوعة ، متمنية لهم التوفيق والنجاح في أنشطتهم القادمة.

من جهتها ألقت الدكتورة دلال علي غانم كلمة المبادرة رحبت فيها بالحاضرين واستعرضت مراحل المبادرة منذ ان كانت فكره حتى أصبحت كما هي عليه اليوم ، وأضافت أردنا أن نساهم في إحياء العقول أن نعيد فعل القراءة الذي كاد أن يندثر بين أوساط الشباب لهذا أطلقنا فعالياتنا “كتاب في أسبوع” بحصيلة  تجاوزت 68 كتبا من 22مارس2012م وحتى الآن.

وأشارت غانم ، نسعى لأن نكون إحدى المؤسسات الثقافية الرائدة في اليمن للنهوض بوعي المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والأدبية ومن هنا جاءت مبادرتنا بإطلاق فعالية يوم المبدع اليمني والتي نبدأها اليوم

وفي ختام كلمتها قدمت شكرها لتلك العقول والأقلام التي سطرت حروفا من نور أثرت بها الساحة الأدبية بجميع مستوياتها وللمبدع اليمني الذي  استطاع تطويع المعانة والآلام التي تحيط به .

تخلل الاحتفالية التكريمية عرض لأنشطة المبادرة والفعاليات التي نظمتها ووصلات فنيه لعازف العود بشير رامي وفرقته كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر الشاب زين العابدين الضبيبي نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الاحتفالية قام الدكتور عبد العزيز المقالح ومعه الدكتورة هدى أبلان والأستاذ أمين المضواحي منسق المبادرة بتكريم من أقيمت الفعالية احتفاءا بهم بدرع الامتنان ، حيث تم تكريم الكاتبة والروائية شروق حسين عطيفه، والكاتب والروائي بسام شمس ، والمفكر والباحث والكاتب عصام القيسي، والكاتب والقاص خالد العبسي الحائز على جائزة دبي للثقافة في القصة القصيرة ، والكاتب والروائي القاص نعمان قاسم ، والشاعر جلال الأحمدي الحائز على جائزة رئيس الجمهوريه مجال الشعر لعام 2011م ، ومستشارة الهيئة العامة للكتاب الدكتورة ابتسام المتوكل-

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *