آخر الأخبار : مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»   إنطلاق الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها منظمة الهجرة الدولية في المساحات الصديقة بصنعاء  «»   فرصة هادي الأخيرة وعلاماتها الصغرى والكبرى !  «»  

تنظيم القاعدة يعلن محافظة “شبوة” امارة اسلامية ثانية في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 7, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

ابين تنظيم القاعدة يعلن محافظة شبوة امارة اسلامية ثانية في اليمن

تنظيم القاعدة يعلن محافظة “شبوة” امارة اسلامية ثانية في اليمن

الحديدة نيوز- متابعات

أعلن ” انصار الشريعة”، احد فروع تنظيم القاعدة في اليمن اليوم الاربعاء 7 مارس/آذار محافظة شبوة جنوب شرق البلاد ” امارة اسلامية ” لتكون بذلك الامارة الثانية بعد اعلان زنجبار عاصمة محافظة ابين امارة اولى في مايو/ ايار الماضي.

وبث التنظيم على شبكة الانترنت بيانا و صورا تشير الى اعلان الامارة من خلال نشاطهم في تلك المحافظة الحيوية التي يقع فيها اضخم مشروع للغاز المسال تديره شركة توتال الفرنسية وتصل تكلفته الى نحو مليار دولار .

وكانت مواجهات وقعت في محافظة ابين شرق مدينة عدن كبرى مدن الجنوب الاحد الماضي ادت الى مقتل 191 جنديا و25 من عناصر تنظيم القاعدة .

ووزع عناصر التنظيم بيانات في مدينة المكلا عاصمة حضرموت اليوم الصقت في المساجد والميادين العامة تتوعد رجال الامن والجيش بالقتل في حال عدم انسحابهم من حضرموت .

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كشف مطلع الاسبوع عن وصول عدد من عناصر التنظيم من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين لدعم “القاعدة” فيها، موضحا أن التنظيم “استغل الأوضاع المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن وخصوصاً محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية”.”

وافادت البي بي سي اليوم بأن المسلحين المتشددين الذين يحتجزون 73 جنديا اسروهم الاحد الماضي في أبين جنوب اليمن هددوا باعدامهم ما لم تفرج السلطات عن معتقلي تنظيم القاعدة من سجون جهازي الأمن القومي والأمن السياسي.

ودعا بيان لمن يسمون أنفسهم “أنصار الشريعة” أهالي الجنود الأسرى للضغط على الحكومة للاستجابة لمطلبهم لتجنيب الجنود الإعدام.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك