تنظيم شباب العدالة والبناء بالحديدة يقيم ندوة حول الأنتخابات الرئاسية المبكرة

‏  4 دقائق للقراءة        704    كلمة

 

تنظيم شباب العدالة والبناء بالحديدة يقيم ندوة حول الأنتخابات الرئاسية المبكرة  

الحديدة نيوز  / الحديدة /  غمدان ابوعلي
دعت الدكتورة طيبة بركات عضو اللجنة المركزية سكرتير أول للحزب الأشتراكي بمحافظة الحديدة أبناء الشعب اليمني إلى أهمية إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وتفاعل جميع أفراد المجتمع معها من أجل أنتخاب مستقبل اليمن وتحقيق المشاركة الانتخابية الفاعلة والقوية خلال عملية الاقتراع التي ستقام في الـ21 من فبراير الجاري.
وقالت الدكتور/ طيبة بركات في الندوة التي أقامها شباب العدالة والبناء بمحافظة الحديدة حول الأنتخابات الرئاسية المبكرة تحت شعار ” رئيس جديد ليمن جديدبأن الانتخابات الرئاسية المبكرة هي الوسيلة السلمية التي نأمل أن تقودنا الى الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية
وأشارت الى أن الثورة الشعبية الشبابية في اليمن جاءت تتويجا” للنضالات المتراكمة التي خاضها شعبنا منذ عشرات السنين وناضل من اجل أن يتحرر من المستعمر البريطاني ومن أجل أن يبني دولة مدنية حديثة وجاءت ثورة 26 من سبتمبر  و14 أكتوبر وسعى وسعى الشعب الى الوحدة والتي بفضلها كان هناك أمتداد أفقي ولم يواجهها أمتداد رأسي وهو بناء الدولة الحقيقية التي يتمناها الشعب ” دولة النظام والقانون ودولة المواطنة المتساوية ” فأستمر شعبنا في النضال من أجل التغيير الى الأفضل وكانت ثورتنا الشبابية الشعبية السلمية المباركة تتويجا” لهذة النضالات حيث خرج المواطنين الى الشارع والخروج الجماهيري الجميل الذي أذهل العالم بسلميتة لايمكن أن يتكرر أبدا” الا بعد عقود طويلة لان الناس تخرج الى الشارع تطالب بتغيير النظام بأكملة وليس رأس النظام وحدة لان رأس النظام ليس القضية الاساسية وأنما هو النظام ببرمتة وكل ما حملة من مفاسد ومساوى ….   


وأستعرضت طيبة بركات أهميه الانتخابات الرئاسية المبكرة والتي ستجرى في الـ 21 من فبراير في تعزيز الأمن والاستقرار ومواصلة عجلة التنمية في مختلف محافظات الجمهورية .
وأضافت بإن الانتخابات الرئاسية  هي الانتقال الحقيقي للسلطة ، وهي تحقق أول أهداف الثورة الشبابية السلمية، ولابد من المشاركة فيها ، لأن عدم المشاركة تعني بقاء الظلم والاستبداد والفساد ، وعدم انتزاع الشرعية من صالح وبقية نظامة ، و أن الدعوات إلى مقاطعة الانتخابات لا تخدم إلا بقايا النظام الفاسد.

وأشارت إلى الدور الذي يجب أن يقوم به كافة إفراد المجتمع المدني خصوصاقادة الرأي والمثقفين والشباب من أجل انجاح الانتخابات والدفع بكافة اليمنيين للإشتراك في إنجاحها .
وأكدت بأن المشاركة الفاعلة لإنجاح الانتخابات تعد ضرورة وطنية لا ينبغي التهاون فيها لأنه سيبني على نجاح هذه الانتخابات تحقيق تطلعات أبناء الشعب في الأمن والرخاء والازدهار .
وتطرقت الدكتور طيبة في محاضرتها الى الاهمية القصوى للانتخابات الرئاسية وقالت : يجب على الجميع أنجاح الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير لاننا ليسوا ذاهبون لانتخاب فلان أو شخص بعينة من الناس بل أننا جميعاذاهبون في الـ21 من فبراير الى أنتخاب مستقبل اليمن وذاهبون لانتخاب التحولات من نظام ثرنا علية لانة نظام فاسد وظالم الى نظام جديد نريد بنائة على أسس ديمقراطية حديثة مشيرةإلى أن الانتخابات الرئاسية المبكرة هي النهاية الحقيقة لأظلم فترة حكم عاشتها اليمن ، و أن التصويت يوم 21 فبراير هو انتزاع السلطة من مغتصبيها، و هي تصويت لنهاية الحاكم الظالم المستبد الذي حكم اليمن طيلة 33عام .

من جانبة أكد الأستاذ / معاذ الأهدل  رئيس اللجنة التحضيرية لتنظيم العدالة والبناء بأن الانتخابات الرئاسية المبكرة والمزمع أقامتها في الـ21 من فبراير تمثل إستحقاقا” لابناء هذا الوطن لممارسة الديمقراطية و تجسيد النهج الديمقراطي والمشاركة الديمقراطية بناء اليمن الجديد  .
وأشار الأهدل الى أهمية دور الشباب والمثقفين وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني من أجل نشر الوعي الانتخابي في أوساط المواطنين بأهمية المشاركة في هذه الانتخابات وتحفيزهم على الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع يوم الـ 21من فبراير الجاري و الإسهام في تحقيق التغيير المنشود من أجل تطوير البلاد وتحقيق الأمن والاستقرار والرقي والبدء في بناء اليمن الجديد .
حضر الندوة عدد من السياسيين والمثقفين وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة وعدد من الصحفيين وأعقب الندوة عدد من المداخلات والمناقشات الهامة حول الانتخابات الرئاسية المبكرة ….

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *