آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

توجيهات باسترداد 25 مليون ريال سعودي أخذت من طلاب يمنيين في السعودية باسم « التعليم عن بُعد»

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 12, 2012 | لا توجد مشاركة

الوزير (3) توجيهات باسترداد 25 مليون ريال سعودي أخذت من طلاب يمنيين في السعودية باسم « التعليم عن بُعد»

وزير المغتربين

توجيهات باسترداد 25 مليون ريال سعودي أخذت من طلاب يمنيين في السعودية باسم « التعليم عن بُعد»

الحديدة نيوز-صنعاء-

ناقش وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي أمس مع رئيس المجلس الأعلى للجالية اليمنية في المملكة المتحدة البريطانية راجح المفلحي هموم وقضايا المغتربين في المملكة.. واستعرض اللقاء الذي حضره المسؤول الاجتماعي للجالية اليمنية في مدينة ساندول البريطانية علي العصيمي الحملة التي تقوم بها الجالية لمكافحة تناول القات والشيشة بين أوساط الشباب اليمنيين في بريطانيا بالتنسيق مع إدارة الصحة بساندول بالإضافة إلى مناقشة موضوع التأشيرات الخاصة بالمغتربين اليمنيين.. وفي اللقاء أكد الوزير القهالي أن وزارة الخارجية أصدرت تعميماً للسفارة اليمنية في لندن بمنح التأشيرات مجاناً، مشيراً إلى أن وزارة المغتربين تنسّق مع وزارة النقل والهيئة العامة للطيران والأرصاد ومكاتب وشركات النقل التي تتعامل مع اليمن بغرض منح التأشيرة مجاناً لأي شخص يحمل الجنسية اليمنية إلى جانب الجنسية الأجنبية.

 حضر اللقاء وكيل وزارة شؤون المغتربين المساعد لشؤون الجاليات عبدالقادر عائض همام ومستشار الوزارة علي الأشول.

من جهة أخرى ناقش اجتماع مجلس وزارة المغتربين موضوع الطلاب من أبناء المغتربين اليمنيين في جدة والدارسين بنظام التعليم عن بعد والمعاناة والمشاكل التي يواجهونها.. وأكد وزير شؤون المغتربين ضرورة استرداد المبالغ التي تم جمعها من الطلاب والبالغة 25 مليون ريال سعودي.. ووجّه الوزير بحسب وكالة الأنباء «سبأ» الإدارة العامة للشؤون الثقافية والتعليمية في الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداد تلك المبالغ وبحسب الحكم الصادر بهذا الخصوص من محكمة الأموال العامة في أمانة العاصمة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك