توقف العمل في مركز الغسيل الكلوي بالحديدة يهدد حياة أكثر من 700 مريض

‏  2 دقائق للقراءة        352    كلمة

توقف العمل في مركز الغسيل الكلوي بالحديدة يهدد حياة أكثر من 700 مريض

1395307_724119907615665_1291630881_n

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

توقَّفَ العملُ  اليوم الثلاثاء بمركز الغسيل الكلوي في محافظة الحديدة بعد أن أعلن موظفو المركز المتعاقدين عن إيقاف العمل بداخل المركز وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة والتي لم تصرف طيلة ثلاثة أشهر، في صورة تكاد تتكرر من وقت لآخر، رغم الجُهُود التي يبذلها العاملون في مركز الغسيل الكلوي في خدمة المرضى.

وقال الدكتور علي الأهدل مدير عام مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة إن الموظفون أعلنوا توقفهم عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وصرف رواتبهم للثلاثة أشهر المتأخرة بعد أن تنصلت وزارة المالية ووزارة الصحة من صرف رواتبهم ولمدة ثلاثة أشهر متتالية.

وحمل مدير مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة الحكومة ووزارة الصحة ووزارة المالية مسؤولية تعرض حياة مرضى الفشل الكلوي للخطر، جراء امتناع الموظفين عن تقديم العلاج للمرضى حتى يتم الاستجابة لمطالبهم وصرف رواتبهم المتأخرة .

وقال الأهدل : «لقد اجتمعنا مع محافظ المحافظة أكثر من مرة وتم الرفع إلى وزيري الصحة والمالية ليتم رفع الميزانية خلال 2013 ولكن لم يتم اي شيء من ذلك بل نفاجئ بالوعود الكاذبة من قبل وزارتي المالية والصحة والتي تسبب بيننا وبين موظفي المركز مشاكل كبيرة».

وأضاف : «إن الموظفين لم يقصروا أطلاقاً في أداء واجبهم الانساني تجاه مرضى الفشل الكلوي وقاموا بعمل ما يمكن عمله لضمان استمرار عمل المركز والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة لكننا طيلة 3 أشهر نعاني من فقر شديد ولم نستطع نوفر رواتب للموظفين المتعاقدين مما أدى الى توقف العمل في المركز وإيقاف عمل التصفية والغسيل للمرضى».

ودعا وزير الصحة والمالية بالتكرم بصرف رواتب الموظفين والمتعاقدين في المركز للأشهر الثلاثة الماضية دون أي تأخير والقيام بمسئولياتهم للحفاظ على أرواح مرضى الفشل الكلوي التي أصبحت حياتهم مهددة بالموت.

وأفادت مصادر طبية بأن ما يقارب الـ 700 مريض بالفشل الكلوي مهددون بالموت وحالاتهم خطيرة جداً بعد توقف الموظفين في المركز من ممارسة عملهم مالم تقم وزارة الصحة والمالية بصرف رواتب الموظفين للأشهر الثلاثة المتأخرة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *