توكل كرمان الى الحوثي :جمهورية ومن قرح يقرح والشعب سيسقط كل اوهامك

‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

20-08-14-764667192

توكل كرمان الى الحوثي :جمهورية ومن قرح يقرح والشعب سيسقط كل اوهامك

الحديدة نيوز / محمد عبد الملك :

علقت الناشطة اليمنية توكل كرمان والحائزة على جائزة  نوبل لسلام على التوسع الاخير  الذي يقوم به الحوثي وصولا الى اطراف العاصمة صنعاء  وكذلك الخطاب الاخير لعبد الملك الحوثي  بقولها : جموعكم المسلحة على مداخل العاصمة تذكرننا فقط بحصار السبعين ، ولذلك نجدد ما قاله آباؤنا ” جمهورية ومن قرح يقرح “

واضافت كرمان  مخاطبة  الحوثي  اعتصاماتكم المسلحة داخل العاصمة  تقطع انكم ابعد ما تكونون عن السلمية وعن الجماعة السياسية  .

وتابعت  اليه  بقولها :  انتم تقوضون النظام الجمهوري فحسب ، من أجل أوهامكم في استعادة الملك والسيادة ، ولكن شعبنا العظيم سيسقط أوهامكم.

وردت كرمان على دعوة عبد الملك الحوثي  لجماعته بالزحف نحو صنعاء  قائلة اليه   : هذه سياسة قديمة فعلها اجدادك من قبل كثيرا وكانت وسيلتهم لنهب صنعاء وتنصيبهم ملوكا بالقوة عليها ، لكن تلك مراحل بائسة طوتها ثورات اليمنيين ولم تعد صالحة في يمن اليوم .

وذكرت كرمان  بالمقابل ان  الخطوة الأولى الصحيحة والضرورية  نحو الحل تتمثل بتسليم الأسلحة للدولة وبسط سيطرتها ونفوذها على كافة المناطق خصوصاً وان  سحب الأسلحة وبسط نفوذ الدولة هو البند الأول في مخرجات مؤتمر الحوار التي قال الحوثي في خطابه الاخير ان تنفيذها هو احد مطالب زحفه نحو العاصمة .

واشارت كرمان الى ان  إن اطراف السلطة الانتقالية المتصارعون حاليا  وجماعة الحوثي المسلحة  جميعهم يذنبون بحق الوطن ويقوضون فرصه في العبور الآمن نحو الحياة الحرة والكريمة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *