آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

توكل كرمان : صالح كان اليد الحقيقية وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 31, 2012 | لا توجد مشاركة

 

توكل كرمان : صالح كان اليد الحقيقية وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

 large 1338450400 توكل كرمان : صالح كان اليد الحقيقية وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

الحديدة نيوز / خاص

قالت توكل كرمان، المعارضة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي تنحى في شباط الماضي بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة كان “اليد الحقيقية” وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

واضافت أن الهجمات التي تشن بطائرات أمريكية بدون طيار غير مؤثرة لأنها لا تصيب المتشددين المرتبطين بالقاعدة المستهدفين وإنما تصيب في المقام الأول مدنيين في جنوب اليمن“. .. وتراقب الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب في منطقة الخليج بقلق متزايد متشددين إسلاميين زادتهم الاضطرابات السياسية في اليمن جرأة وشنوا سلسلة من الهجمات المشهودة وسيطروا على مساحات من الأراضي من بينها بعض البلدات الكبيرة.

وتحاول واشنطن التصدي لذلك الخطر بتكثيف الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار لقتل متشددين مشتبه فيهم وتدريب الجيش اليمني على محاربتهم، ومنع استخدام اليمن كقاعدة ينطلقون منها لشن هجمات على أهداف غربية.

وقالت كرمان في مقابلة أجريت معها في العاصمة القطرية الدوحة “نعارض الهجمات بدون طيار لأنها لن تقتل أعضاء القاعد الحقيقيين وإنما تستهدف فقط النساء والشبان.”

وأضافتمحاربة الإرهابيين هدف لثورتنا ونرحب بمشاركة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ولكن الشعب اليمني وحده هو صاحب المصلحة في محاربة القاعدة في بلادنا.”

وذكرتلم نشعر بارتياح لنهج الولايات المتحدة في محاربة القاعدة بالاعتماد على صالح، وقلت لهم: عليكم الحذر من صالح لا تثقوا به.. لا استطيع تصديق أنهم (الولايات المتحدة) لم يعرفوا صلة صالح بالقاعدة“.

الآن مع الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي نحن واثقون من أنه سيوقف القاعدة.”

كرمان عبرت عن رضاها عن عملية التحول بقيادة الرئيس الجديد الذي يقول مسؤولون أمريكيون إنه يثبت أنه شريك أكثر فاعلية من صالح في محاربة المتشددين.

وأضافتمن المهم للغاية أن يمارس المجتمع الدولي مزيدا من الضغط، لم يبذلوا ما يكفي، نحتاج إلى دعم لإقالة جميع أفراد عائلة صالح من أجهزة الأمن، إنهم يدعمون القاعدة.”

وقالت إن النشطاء المطالبين بالإصلاح يركزون على اجتثاث الفساد وإعادة هيكلة الجيش وقوات الأمن.

ولكنها مضت تقول “نحن كمحتجين لا نزال في هذه الساحات، الخيام لا تزال هناك ولن نغادر إلا بعد تحقيق كل أهدافنا.”

ويذكر أن كرمان حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 2011 لدورها في قيادة الاحتجاجات المناهضة لصالح، وتقاسمت الجائزة مع إيلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا وليما جبوي داعية السلام الليبيرية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك