آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

جامعة تونتك الدولية تنظم بازار تراثي لدعم النازحين والأسر المتضررة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 20, 2016 | لا توجد مشاركة

 

046 300x200 جامعة تونتك الدولية تنظم بازار تراثي لدعم النازحين والأسر المتضررة

جامعة تونتك الدولية تنظم بازار تراثي لدعم النازحين والأسر المتضررة

الحديدة نيوز / عبدالرحمن واصل

نظمت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا صباح اليوم الخميس البازار التراثي والثقافي الترفيهي الأول وذلك تحت شعار ( أنا وأنت من أجل نازجين بين أيدينا ) ويهدف البازار لمساعدة الأسر النازحة من محافظات مختلفة جراء الوضع الراهن وكذا تقديراً من قيادة الجامعة للطلاب المنتسبين لها للخروج إلى جو ترفيهي وأنشطة يستفيد منها الطلاب في العمل الخيري ومد يد العون للنازحين. وفي افتتاح الاحتفالية أكد نائب رئيس جامعة تونتك الدولية عميد الشؤون الأكاديمية الدكتور وائل الأغبري على أهمية مثل هذه الأنشطة لدعم ومساعدة النازحين والمتضررين جراء الوضع الراهن وما تعيشه البلاد من حرب وظروف أمنية قاسية ..

مشيراً إلى أن الجامعة تهتم بالأنشطة التي ينظمها الطلاب والمعارض أو بازارات التي يتم تدشينها سنوياً ضمن أنشطة الجامعة . وأوضح أن الجامعة تدعم هذه الأنشطة ليخرج الطلاب من الجانب النفسي بسبب هذه الاحداث التي تمر بها البلاد قبل الأمتحانات من أجل يدخلوا للامتحانات بنفسية كبيرة. وقال إن الجامعة عملت على تسهيل إجراءات التسجيل في كليات الجامعة للنازحين من عدة محافظات بخصم يصل 50% من جانبها أوضحت أميرة المقطري مدير شؤون الطلاب بالجامعة أن البازار التراثي لإبراز الجانب التراثي والشعبي في بلادنا ..

مشيرة إلى أن اليمن الموطن الأول للعرب ومنه أنطلق العرب للشرق والغرب حاملين معهم نبذة عن تراثه وتاريخه. وأكدت المقطري أن اليمن تاريخ تراثي عريق يتميز بتنوعه واختلافه المتقارب من محافظة إلى أخرى حيث تعتبر اليمن موطن العرب العاربة والعرب ومنها عرف العالم بتراث اليمن وجمالة الفني المتنوع وافتخر به اجدادنا ونفتخر به نحن سنفتخر به واجيالنا القادمة. من جانبهم أشاد طلاب جامعة تونتك الدولية بقيادة الجامعة التي أتاحت لهم فرصة تنظيم هذه الفعالية ..

شاكرين كل من شارك في انجاح هذه الفعالية والمساهمة في دعم النازحين والأسر المتضررة من الحرب الدائرة. وثمن الطلاب جهود الجامعة المبذولة بداية من الأمين العام للجامعة الدكتور/ خالد العليمي والدكتور وائل الاغبري وكل القائمين عليها اللجنة التنفيذية والتنظيمية والتنسيقية وطاقم الدعاية والإعلان والتصوير والإدارة العامة. تخلل الاحتفالية عدد من الوصلات الفنية المميزة والفقرات الاستعراضية واسكتش مسرحي قدمه نخبة من ألمع الفنانين اليمنيين كما تخلل الحفل مسابقات وجوائز وسحوبات وهدايا مميزة للمشاركين في الاحتفالية التي حظيت بحضور جماهيري واسع.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك