جبهة انقاذ الثورة تقيم فعالية جماهيرية بالحديدة تحت شعار “تهامة قضية وطن أرض وإنسان “

‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة

 

 

جبهة انقاذ الثورة تقيم فعالية جماهيرية بالحديدة تحت شعار “تهامة قضية وطن أرض وإنسان “

الحديدة نيوز /الحديدة/  خاص :

نظمت جبهة انقاذ الثورة السلمية بمحافظة الحديدة اليوم الأحد مهرجان جماهيري حاشد  لتدشين فعالياتها وانشطتها بالمحافظة تحت شعار ” تهامة قضية وطن أرض وإنسان” .

وفي المهرجان الذي شاركت فيه مختلف مكونات الثورة وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية والقيادية في الحراك التهامي القى خالد عايش عبدالله كلمة اللجنة التحضيرية تحدث فيها عن ضرورة انقاذ الثورة في المرحلة الراهنة لانقاذ أحلام وتطلعات الشعب اليمني بالتغيير نحو الأفضل مستعرضا ما تتعرض له تهامة الأرض والإنسان من ظلم مرير من أنظمة الحكم المتعاقبة , معلنا عن استعدادات الجبهة لتشكيل لجانها التحضيرية في مديريات الحالي والحوك والميناء وحيس وبيت الفقيه والدريهمي والضحي واللحية والزهرة بالاضافة الى الإعلان عن تشكيل لجنة التنسيق والشراكة التي ستظم كافة المكونات الشبابية والثورية ومنظمات المجتمع المدني .

كما القى القاضي اسحق صلاح كلمة ملتقى أبناء تهامة تحدث فيها عن تاريخ تهامة في مقارعة الظلم والإضطهاد ودور أبنائها الأحرار في التصدي للضم القسري الوهابي لتهامة عسير والانتفاضات الشعبية لأبناء تهامة على مر السنين .

وحذر القاضي اسحق رعاة المبادرة الخليجية من ممارساتهم التي تؤكد اختطافهم للثورة واعادة انتاج ممارسات نظام صالح , مشيدا بموقف جبهة انقاذ الثورة الذي وصفه بالناضج والمنصف تجاه القضية التهامية التي عانت وتعاني الكثير من الاقصاء والتهميش .

والقى كلا من حميد الخزان وسهام علي سليمان ووفاء اسماعيل كلمات عن شباب وفتيات الثورة  السلمية تحدثت في مجملها عن مباركة شباب الثورة لخطوات جبهة انقاذ الثورة في ضرورة استمرار الثورة حتى تحقيق كافة أهدافها النبيلة وفاء لأرواح الشهداء ودماء الجرحى وحرية المعتقلين الذين لا يزالون خلف قضبان السلطة على ذمة الثورة .

وكانت الجبهة قد شكلت لجنتها التحضيرية بمحافظة الحديدة بحضور القيادي في جبهة انقاذ الثورة الاستاذ علي الديلمي وتضم اللجنة التحضيرية كلا من ” محمد سليمان الحليصي , خالد عايش عبد الله , سوزان ابو علي , عبد المنعم العبسي , عبد الرحمن السمان , عبد العزيز عجلان “

وقال القيادي في جبهة انقاذ الثورة علي الديلمي ان الجبهة ستعمل بمحافظة الحديدة انطلاقا من القضية التهامية وستكون في اولويات الجبهة وانشطتها .

مؤكدا على اهمية القضية التهامية وضرورة تكاتف الجهود للإلتفاف حول مطالب ابناء تهامة والشراكة معهم للحد من الظلم والانتهاكات التي تطال الإنسان التهامي من الحكومات المتعاقبة والمنضومة السياسية ككل .

وأشاد الديلمي بنضال ابناء تهامة ودورهم السلمي في الثورة الشبابية ومواصلتهم للفعل الثوري عبر مكونات الحراك التهامي السلمي الذي اصبح صوته عاليا ولا يستطيع احد اغفاله اليوم .

الجدير بالذكر ان عدد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية وقيادات في السلطة المحلية وأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة شاركت في الفعالية وابدى البعض منهم انزعاجه من الهتافات التي رددها شباب الثورة خلال الفعالية وهي “الشعب يريد إسقاط النظام ” ورد عليها طرفي السلطة بشعار ” الشعب يريد بناء يمن جديد “.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *