أخبار عاجلة

جلسة نقاش بقرية المساجد حول المشاركة المجتمعية في منطقة بني مطر

‏  2 دقائق للقراءة        232    كلمة

09-12-14-850821222

جلسة نقاش بقرية المساجد حول المشاركة المجتمعية في منطقة بني مطر 

الحديدة نيوز / صنعاء :

قال السيد رام كامينيني مسئول الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية بأن تتناول القضايا المجتمعية أمر في بالغ الأهمية لإيصال رسائل نوعية للمجتمع وصانعي القرار بأهمية نشر ثقافة السلام والحوار وتقبل الآخر ونبذ العنف والإرهاب.

جاء ذلك خلال جلسة نقاش تم تنظيمها في قرية المساجد مديرية بني مطر محافظة صنعاء لعدد 40 مشاركًا من ذات القرية.

الجلسة التي نظمتها مؤسسة لأجل اليمن التنموية، الأحد الماضي، جاءت ضمن مشروع الجلسات التوعوية للمشاركة المجتمعية والسلم الاجتماعي الذي انطلق في ديسمبر الجاري ويستمر حتى فبراير القادم، ويتم تنظيمه بالشاركة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

كامينيني أكد أن المشروع يسعى لتعزيز دعم المجتمع للحفاظ على السلم الأهلي والاجتماعي من خلال نبذ العنف والتطرف وتشجيع حل النزاعات بالحوار والحلول الوسط والعمل مع المجتمع المدني والحكومة اليمنية لتعليم الأطفال في المدارس حول التعايش السلمي تعزيز المواقف ضد العنف ضد المرأة.

وأضاف: الأنشطة المستهدفة تناقش ثلاث أوليات للصندوق الكندي للمساعدة الإنمائية وهي حقوق الإنسان والانتقال الديمقراطي والمشاركة وسيادة القانون، متمنياً للمنفذين النجاح في تنفيذ الأنشطة المستهدفة لتحقيق نتائج ومخرجات ملموسة على أرض الواقع.

يهدف المشروع إلى تعزيز دور المجتمع في المشاركة الايجابية في دعم المرحلة الانتقالية من خلال التوعية المجتمعية وكذلك المساواة في التعليم بين الذكور والإناث….

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *