آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

جمعية الأقصـى تغيث غزة بـ50 مليون ريالاً

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 12, 2014 | لا توجد مشاركة

الافصى جمعية الأقصـى تغيث غزة بـ50 مليون ريالاً
جمعية الأقصـى تغيث غزة بـ50 مليون ريالاً
 الحديدة نيوز- صنعاء- عبدالرحمن واصل
أعلنت جمعية الأقصى عن إغاثة ماليةٍ عاجلة تقدّر بـ50 مليون ريالاً ، مساهمة عاجلة باسم الشعب اليمني في جهود الإغاثة الطبية الأولية المطلوبة لجرحى ومصابي الحرب الصهيونية على قطاع غزّة .
وقال رئيس الجمعية الشـيخ عبدالله عمر الحطامي إن الدعم المقدم يهدف إلى مواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة جراء القصف والعدوان المتواصل من قبل الكيان الصهيوني الذي دمر وبشكل كبير للمنازل واستهدف المستشفيات والمزارع والآبار والمدارس والمساجد .
وأوضح الحطامي أن الدفعة الأولى من الدعم المقدم من الجمعية سيخصص لتوفير احتياجات مستشفيات القطاع التي تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية التي قاربت على النفاد ولشراء مواد الاغاثة العاجلة للأسر المُتضررة، ودعا اليمنيين إلى بذل المزيد من النصرة لإخوانهم في قطاع غزة.
وأشاد رئيس الجمعية بجهود أبناء الشعب اليمني الذين أبدوا تفاعلاً مع حملة الإغاثة الإنسانية للقطاع دعماً لصمود أبنائها في وجه آلة الاحتلال الصهيوني الغاشمة.
وكانت الجمعية قد تلقت مؤخراً رسالة استغاثة عاجلة من داخل غزة عبر إحدى أبرز وأكبر الجمعيات الفلسطينية العاملة في غزّة .
وجاء في الرسالة التي تلقتها (جمعية الأقصى) من (الجمعية الإسلامية) في غزّة تضمنت دعوةً عاجلة لمد “يدّ العون والمساعدة” للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة ، “لمواجهة الوضع الصعب الناتج عن الحصار الاقتصادي والطوق الأمني المفروض على سائر الأراضي الفلسطينية”.
وذكرت الرسالة الموقعة من أمين عام (الجمعية الإسلامية) في غزة أن الحاجة للدعم عاجل ناتج عن “كثرة الاجتياحات والتوغلات الإسرائيلية لمعظم المدن والقرى الفلسطينية ، وما أنتجته الغارات الصهيونية الشرسة المستمرة من تدمير العديد من البيوت وتجريف الأراضي واقتلاع الأشجار”.
وأوضحت الرسالة أن المعاناة تزداد بتزايد نسبة الفقر “بصورة لم يسبق لها مثيل .. حيث بلغت نسبة الفقر -في غزة- أكثر من 80% ، وكذلك ما حدث في الآونة الأخيرة في القطاع من شلل تام في جميع مرافق الصحية منها والاجتماعية”.
يشار إلى أن الجمعية تستقبل التبرعات على حساباتها في بنك سبأ رقم / 200 ، وبنك التضامن رقم/ 38922   والبنك اليمني للإنشاء والتعمير رقم / 777670 والبنك الإسلامي اليمني رقم / 24862 ، والبنك الأهلي رقم 55385 وعبر فروعها ومندوبيها المتواجدين في كافة مناطق الجمهورية أو عبر الاتصال على 9112 من سبأفون.

جدير بالذكر أن جمعية الأقصى تصنف عربياً وإسلامياً في المركز الأول من حيث الدعم الشعبي لفلسطين في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني والتنموي للشعب الفلسطيني

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك