جمعية الإصلاح تشارك في حملة 16 يوم من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

 

 

جمعية الإصلاح تشارك في حملة 16 يوم من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

الحديدة نيوز / محمد الجماعي

تشارك جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في الحملة العالمية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي” والتي تأتي في إطار الشراكة والتعاون المستمر مع منظمات الامم المتحدة في اليمن.

وفي هذا الإطار نفذت الجمعية بالتعاون مع كلية الجزيرة بصنعاء، حفلا فنيا ومسرحيا تضمن عددا من الفقرات الفنية الهادفة والعروض المسرحية التي تحاكي قيم الشراكة بين الرجل والمرأة، وحثت الكلمات المختلفة التي تخللت الحفل على أحقية المرأة في التعليم والمشاركة في كافة المناشط التي يقوم بها شقيقها الرجل.

وقال الدكتور مطهر الحيدري منسق المشروع إن الجمعية تعمل منذ تأسيسها في عام 90م ومن خلال العديد من البرامج والمشاريع المختلفة في جميع محافظات الجمهورية لما من شأنه تمكين وتعزيز دور المرأة في المجتمع. وأكد الحيدري أن الجمعية شريك فاعل في تنفيذ وصياغة الخطة الاستراتيجية لمحاربة مرض الإيدز وكذلك شريك فاعل في تنفيذ ورسم الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بممارسة ختان الإناث ومشروع الصحة الإنجابية بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة اليونسف. مضيفا بأن الجمعية تعمل كشريك لمفوضية الاتحاد الاوربي من خلال مشروع خاص بمناهضة زواج الصغيرات وزواج البدل. 

جدير بالذكر أن الجمعية ستنفذ نفس الحملة في الكلية الدولية في السادس من شهر ديسمبر الجاري..

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *