آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز تقيم مهرجان توعوي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمياه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 21, 2014 | لا توجد مشاركة

جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز  تقيم مهرجان توعوي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمياه

1183 300x200 جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز  تقيم مهرجان توعوي وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للمياه

الحديدة نيوز / محمد العماد

أقامت  جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية – فرع تعز مهرجانا توعويا وتكريميا في مديرية موزع  بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يوافق الـ 22 مارس.

وهدف المهرجان  الذي أقيم  تحت شعار “الماء هو الحياة والاصحاح البيئي يحفظ الحياة ” الى التوعية بأهمية المياه و الإصحاح البيئي و النهوض بالنظافة في المنطقة  وتكريم بعض القرى النظيفة والتي صارت خالية تماما من التبرز في العراء ..

وفي كلمة للأخ/  محمد عبدالله السامعي مدير فرع الجمعية بالمحافظة  قال فيها إن هذه الفعالية التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للمياه تأتي واليمن تعاني كثيراً من شحة المياه وبالذات في محافظة تعز .

مشيرا الى اهمية المياه والمحافظة عليها نظيفة وصالحة للشرب والمحافظة على النظافة الشخصية والمجتمعية حفاظا على نظافة الجميع .

واشاد بدور منظمة اليونسيف المبادرة وصاحبة السبق في مشروع المياه والاصحاح البيئي بالمحافظة بالتعاون مع الجمعية من أجل ترشيد استخدام المياه والحفاظ على مصادرها من التلوث حتى تكون صالحة للشرب ..

وعبر عن أمله أن يعلن خلو المنطقة من الفضلات للحفاظ على صحة البيئة ونظافتها وبالتالي ايجاد مجتمع نظيف خالي من الامراض والاوبئة

والتي تنتشر بشكل رئيسي نتيجة التعامل الخاطئ في حفظ المياه من ناحية وتصريفها من ناحية أخرى .

وقال ان مشروع إمدادات المياه والصرف الصحي القائمة على المجتمع في خمس مديرات بمحافظة تعز ( موزع – مقبنة – جبل حبشي – المعافر – المخاء) اقام الكثير من الفعاليات والانشطة و الجلسات التوعوية في مجال الصحة العامة و النظافة الشخصية ,

من جانبه قال منسق المشروع  محمد البناء ان المشروع الذي يستمر لمدة 18 شهر يتكون من مكونين رئيسين  المكون الاول  ويشمل اعادة تأهيل 11 مشروع مياه في الخمس المديريات واعاده تأهيل و بناء حمامات في عدد  17 مدرسة وستة مرافق صحية  مستفيدة من مياه المشاريع المستهدفة في المشروع  وثانيا / التوعية والتثقيف لتعزيز النظافة في التجمعات السكانية التي تستفيد من مشاريع المياه أيضا.

والتي تهدف الى ايصال الرسائل التالية : غسل اليدين بالماء والصابون – الحفظ الامن للفضلات (التخلص من ظاهرة التبرز في العراء)- الحفظ الامن للمياه .

ويتم ايصال الرسائل عبر العروض الفنية والمسرحية و الجلسات التثقيفية والزيارات المنزلية والدورات التدريبية والفلاشات الإذاعية التوعوية ..

وتخلل الاحتفال عدداً من الفقرات المسرحية والفنية الهادفة للتوعية بالمياه وضرورة المحافظة عليها نالت استحسان الحضور..

حضر  المهرجان عدد من القيادات على رأسهم الأخ / محبوب باجوا مسؤول المياه في مكتب اليونسيف باليمن

نادية الحارثي اخصائية المياه والاصحاح بمكتب اليونسيف

د/ خالد الشيباني  مدير مكتب اليونسيف بتعز واب

المهندسة شيماء الريماني استشارية الاصحاح باليونسيف – تعز

د/ أمين علي عمر مدير المشروع بالجمعية

د/ محمد الفتيح مدير الصحة المدرسية بمحافظة تعز

وعدد من اعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المديرية بالإضافة الى وجهاء المنطقة وجمعا غفير من المواطنين ..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك