جمعية همتي التنموية تقيم حفل لأختتام مشروع الحدائق المنزلية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

 

جمعية همتي التنموية تقيم حفل لأختتام مشروع الحدائق المنزلية بالحديدة

1

الحديدة نيوز / الجمهورية / غمدان أبوعلي

أكد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة الحديدة حسن أحمد هيج ضرورة تكاتف الجهود لرفع الوعي لدى المواطنين لإنشاء الحدائق المنزلية وزرع المحاصيل الغذائية المهمّة في الأرياف والقرى لكسر حاجز الفقر.
وأشار الهيج خلال كلمته في حفل اختتام مشروع الحدائق المنزلية ضمن حملة “بذور من أجل الأمل” والذي أقامته جمعية همتي الاجتماعية التنموية في الحديدة تزامناً مع اليوم العالمي للعدالة المناخية إلى أهمية الاعتماد على النفس والموارد الذاتية للخروج من دائرة الفقر، واستغلال المساحات الفارغة في منازلهم وزراعتها بأشجار الخضار والفواكه وبما يعود بالفائدة عليهم.

حملة بذور
واستعرضت رئيسة حملة بذور الأمل حنان خالد والأمينة العامة لجمعية همتي التنموية سهام علي أهداف ومكوّنات المشروع الذي يهدف إلى زراعة 60 – 80 حديقة منزلية من بذور الخضروات المتوافرة محلياً والغنية بالفيتامينات والمعادن في القرى المستهدفة.
وأشارتا إلى أن 40 متطوّعاً من الشباب قاموا بالنزول الميداني إلى القرى المستهدفة وتوعية الأسر بكيفية عمل الحدائق المنزلية وحمايتها وغرس البذور وكل ما يتوجّب تنفيذه أثناء الزراعة وكيفية مكافحة أمراض التربة والخضار ورفع مستوى الأمن الغذائي لدى تلك الأسر.
وأشادتا بجهود برنامج جسور الـ GFA الألمانية وكل من شارك في هذه الحملة من خلال تنفيذ مثل هذه البرامج والأنشطة المجتمعية التي تنفّذ على مستوى قرى وأرياف محافظة الحديدة لخدمة الأسر وتوفير الاحتياج الإنساني.

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

تعليق واحد

  1. محمد السناني

    تمنياتي لشبابنا الطموح بالمزيد من النجاح في كل الميادين.. وبارك الله لكم وللشعب اليمني الأصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *