أخبار عاجلة

جنون المخلوع !!!

‏  2 دقائق للقراءة        335    كلمة

جنون المخلوع !!!

996565_579781005419320_892701003_n(2)

بقلم / عبدالرحمن النهاري

في ضؤ تصرحات المخلوع بخصوص القضية الجنوبية (أن ملف الجنوب كان تحت اشراف هادي واخوه ناصر أيام حكم المخلوع وأنهما السبب فيما استمر عليه حال الجنوب تحت الظلم والتهميش والاقصاء. ثم قال: إن الجنوبيين هم الذين تصارعوا فيما بينهم (الزمرة والطغمة) وأوصلوا الجنوب إلى حالة الاحتقان التي يعيشها لأنهم نهبوا بعضهم ونهبوا الجنوب)

هذا التعليق للمخلوع جاء على إثر إختلاف في وجهات النظر بين الحزب الاشتراكي والرئيس هادي بخصوص عدد الأقاليم وعلو نبرة الدكتور ياسين سعيد نعمان في مواجهة هادي .

المخلوع : يعمل بقوة على الاصطياد في الماء العكر ويستغل نقاط التباين بين المتفقين والمتوافقين الذين يشكلون جبهة لمواجهته.

حضرموت احتقنت بسبب مقتل الشيخ بن حبريش وتنادت إلى هبة شعبية بلا شك أنها ستقف في الضفة الأخرى من موقع الرئيس هادي

هنا لايستبعد أن يبدأ المخلوع بإثارة المناطقية وإحياء روح التعصب في عصاباته المتمركزة في الشمال لتعلن عن موقف موازي لما يجري في حضرموت خرج في بعض فصوله عن طور الرشد والعقل في اضطهاد الشماليين المقيمين في حضرموت. وتتنادى عصابات المخلوع في الشمال لاخراج الحضارم والجنوبيين من الشمال تحت مسمى هبة شعبية أو ما يقابلها في المسمى والفعل.

ستدخل حالة الأجواء السياسية والوطنية في تصادم وتقاطع وصراع يمزق السلم الأهلي ويربك المشهد السياسي المتأهب لإنهاء مؤتمر الحوار بتوافق على نقاط الاختلاف.

ومن غرف عمليات التخريب سيتم التخطيط لانقلاب جديد يطيح بالرئيس وحكومة الوفاق من خلال تنفيذ عمليات عنف وارهاب وفوضى في المطارات والموانئ والمنافذ البرية لليمن. يرافقها حصار قبلي مسلح للعاصمة صنعاء والسيطرة عليها وإيقاظ خلايا الجمود في الجيش والامن الموالية للمخلوع لتتمرد على سلطة الدولة ويتم القاء القبض على الرئيس هادي ورئيس الحكومة وكبار مسؤلي الدولة ورموز التغيير والثورة في الاحزاب والجيش والامن والوجاهات القبلية المشيخية.

وينقض الولد أحمد على السلطة عبر نافذة الفراغ الدستوري ودخول البلد في الهيجان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

د داغس :  نهر من العطاء ، ورجل لا يعرف المستحيل ..

‏‏  4 دقائق للقراءة        623    كلمة الحديدة نيوز / كتب / علي وليد غالب هناك أشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *