آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

جوجل تعتزم شراء شركة متخصصة في تقنيات تعريف الوجوه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

جوجل جوجل تعتزم شراء شركة متخصصة في تقنيات تعريف الوجوه

جوجل تعتزم شراء شركة متخصصة في تقنيات تعريف الوجوه

متوقع أن تستفيد جوجل من تقنيات هذه الشركة بدمجها داخل هواتف "أندرويد" الذكية

الحديدة نيوز-دبي – رشا صفوت-العربية

تعتزم "جوجل" شراء شركة "Viewdle"، التي تتخذ من "سيليكون فالي" مقراً لها، والمتخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه وتقنيات الواقع.

حيث يقوم بتطوير تقنياتها فريق بحث مؤلف من 36 موظفاً تابعاً لفرع الشركة في أوكرانيا، وذلك وفقاً لمصدرين مطلعين على هذا الشأن، علما بأن القيمة المالية للصفقة تبلغ قرابة 45 مليون دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تستفيد جوجل من تقنيات هذه الشركة بدمجها داخل هواتف "أندرويد" الذكية وشبكتها الاجتماعية "جوجل بلس" وأيضاً نظارة جوجل المزودة بتقنية الواقع المعزز.

يذكر أن شركة "فيودلي"، التي أٌسست عام 2007، تم تمويلها من قبل عدة شركات من ضمنها سلسلة المتاجر الأمريكية لبيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية "Best Buy"، وشركة "ريسيرش إن موشن" الكندية وصندوق شركاء بلاك بيري "Blackberry Partners Fund" وشركة "كوالكوم" الأمريكية.

قد تكون هذه الخطوة محاولة من قبل جوجل لحماية نفسها من قضايا انتهاكات براءات الاختراع، ومن أجل منافسة "فيسبوك"، الذي استحوذ مؤخراً على شركة "فايس. كوم- Face.com" الناشئة والمتخصصة في تقنيات التعرف على الوجوه.

علما بأن هذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها "جوجل" على شركة متخصصة في هذا الصدد، فقد استحوذت في يوليو/ تموز العام الماضي على شركة "PittPatt" المتخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه، كما اشترت شركة "Neven Vision" الألمانية الرائدة في أنظمة التعرف المرئي عام 2006

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك