أخبار عاجلة

“حقوق الإنسان” : استمرار اغلاق “اليمن اليوم انتهاكٌ لحرية التعبير

‏  2 دقائق للقراءة        268    كلمة
اليمن
الحديدة نيوز- صنعاء – خبر للأنباء :
 

أكدت وزارة حقوق الإنسان أن استمرار إغلاق قناة اليمن اليوم وعدم إعادة معداتها وأجهزتها الفنية يعد انتهاكاً لحرية التعبير والرسالة الإعلامية يضع اليمن في مواجهة المجتمع الدولي لعدم تنفيذها الاتفاقيات والمواثيق الدولية المصادق عليها في هذا الشأن وتدفع الدول المانحة والمنظمات الدولية إلى الاحجام عن تقديم المنح والمساعدات للحكومة اليمنية .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها فريق حقوقي وبرلماني برئاسة القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان المستشار إسماعيل الجبري، ضم برلمانيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وحقوقيين وناشطين، اطلع خلالها على ماتعرضت له القناة من نهب لمعداتها واجهزتها الفنية ومقنيات موظفيها اثناء اقتحام قوات الحماية الرئاسية للقناة بهدف اسكات منبر من منابر الإعلام الحر في عمل يتعارض مع التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية وبما يخالف مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي أكدت تعزيز حرية الصحافة والإعلام.

وأكد المدير العام التنفيذي للقناة محمد العميسي خلال لقائه الفريق الحقوقي والبرلماني أن القناة ستظل قوية بقوة مشاهديها ومحبيها، منوها اثناء تفقد الفريق للاقسام والادارات بأن قيادة القناة وموظفيها لن يكلوا من المطالبة باستئناف بث القناة وارجاع أجهزتها المنهوبة .

وأكد بيان الفريق البرلماني والحقوقي أن وزارة حقوق الإنسان تتابع بقلق بالغ استمرار اغلاق قناة اليمن اليوم مناشدة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي التزاما باحترام حرية التعبير وباعتبار الرسالة الإعلامية حقاً من حقوق الإنسان والمجتمع .

وكانت القناة قد نظمت وقفات احتجاجية منذ اغلاقها في الحادي عشر من يونيو الماضي ، للمطالبة باستئناف البث واعادة معداتها التي نهبت من قوات الحماية الرئاسية، كون القناة التزمت الحيادية والمهنية في نقلها للأحداث التي تشهدها الساحة اليمنية دون تحيز لأي طرف.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *