حكم بالسجن ثلاث سنوات على شاب مغربي لاهانته الملك محمد

‏  2 دقائق للقراءة        270    كلمة

 

 

حكم بالسجن ثلاث سنوات على شاب مغربي لاهانته الملك محمد

الحديدة نيوز- الرباط- (رويترز)

 قالت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية ان شابا مغربيا حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات لاهانته الملك محمد في تسجيل مصور بث على الانترنت.

وفي التسجيل الذي بث في موقع يوتيوب يظهر عبد الصمد الهيدور (24 عاما) وهو يوجه سبابا الي الملك بينما كان يتحدث الي مجموعة من الأشخاص في الشارع وبدا انه كان يدرك انه يجري تصويره.

وقال نشطاء لحقوق الإنسان ان التسجيل صور الشهر الماضي أثناء أحداث شغب في مدينة تازة المغربية احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء والبطالة.

وقال تقرير الوكالة المغربية “المحكمة الابتدائية في تازة أدانت الهيدور بتهمة المس بالمقدسات وقضت في حقه بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات مع أداء غرامة مالية قدرها 10000 درهم.”

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان -أبرز المنظمات الحقوقية في المغرب- ان الشرطة استخدمت قوة مفرطة في التصدي لاحداث الشغب في تازة.

وأصدرت المحكمة أيضا أحكاما على 17 شخصا آخرين بالسجن لفترات تصل الي 10 أشهر لمشاركتهم في الاضطرابات وهي الثانية من نوعها في تازة هذا العام.

وتخلى الملك -الذي تحكم عائلته المغرب منذ القرن السابع عشر- عن بعض سلطاته بعد احتجاجات مطالبة بالديمقراطية العام الماضي لكنه ما زال يسيطر على الامن والسياسة الخارجية.

(الدولار يساوي 8.4780 درهم مغربي)

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *