حلقة نقاشية للتعريف بقانون الحصول على المعلومات في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

حديدة

الحديدة نيوز- متابعات

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم حلقة نقاشية للتعريف بقانون الحصول على المعلومات بمشاركة 50 اكاديميا واعلاميا ومحاميا وناشطا حقوقيا وممثلا لمنظمات المجتمع المدني .

وهدفت الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة برلمانيون ضد الفساد بالتعاون مع مؤسسة دعم للإعلام ضمن مشروع التوعية والمناصرة لتطبيق قانون الحصول على المعلومات إلى توعية المشاركين بكيفية الاستفادة من هذا القانون الذى يخول المواطن حرية طلب أي معلومات من أي جهة وفق ما تقتضيه الحاجة لهذه المعلومات.

وفي الحلقة النقاشية أكد المدير التنفيذي لمنظمة برلمانيون ضد الفساد عضو مجلس النواب عبد المعز دبوان أهمية مشاركة هذه الشريحة من المثقفين والمهتمين بتنفيذ القوانين وإثراء الآلية التنفيذية لقانون حق الحصول على المعلومات والتعريف به في أوساط المجتمع والتوعية بأهمية تطبيقه على أرض الواقع ..لافتا الى انه سيتم استهداف ايضا السلطة القضائية والنيابية بالمحافظة اضافة الى مدارء المكاتب التنفيذية والخدمية .

وقال أن الحلقة تأتي ضمن سلسلة حلقات متتالية تستهدف شرائح مجتمعية معنية بتطبيق القانون ضمن مشروع التوعية والمناصرة لتطبيق قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن.

واشتملت حلقة النقاش على محاضرتين الأولى للقاضي طاهر الفائق بعنوان “حق الحصول على المعلومات”والثانية لعضو مجلس النواب عبد المعز دبوان تمحورت حول المفاهيم القانونية الخاصة بحق الحصول على المعلومات من مصادرها، وأحقية كل مواطن في استقاء المعلومات الصحيحة التي يريدها بحماية القانون من مصادرها دون حجب او اخفاء او مماطلة باعتبار ذلك حق قانوني لهم.

وأثريت حلقة النقاش بمداخلات ونقاشات مستفيضة بآراء المشاركين ومقترحاتهم حول هذا القانون

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *