(حماية) تدين رفض الافراج عن جثة محتجزة لدى مستشفى تابع للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر

‏  2 دقائق للقراءة        336    كلمة

 

(حماية) تدين رفض الافراج عن جثة محتجزة لدى مستشفىتابع للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر

الحديدة نيوز-صنعاء-خاص

ادانت  منظمة حماية لحقوق الإنسان(H.O.R.G) بشدة إستمرار الرفض للإفراج عن جثة المواطن ناجي علي داحش السبعي المحتجزة لدى مستشفى 48 التابع للحرس الجمهوري منذ 10 أشهر, رغم المتابعة المستمرة من قبل اسرته ولجوئها  للمنظمات الإنسانية والنيابة العامة.

وبحسب بلاغ أسرة السبعي تقدمت به لمنظمة حماية, فقد أطلقت في 25 مايو 2011, قذائف من معسكر الصمع بمديرية أرحب على مزارع ومنازل المواطنين وأصيب جرائها السبعي وقام 4 أشخاص بإسعافه وتم توقيفهم من قبل قوات الحرس الجمهوري بنقطة الأزرقين واقتيادهم للجريح ومرافقيه إلى مستشفى 48 وعزلهم عنه, ثم احتجزوا لمدة أسبوعين خضعوا حينها للتحقيق وأحيلوا إلى البحث الجنائي والاستخبارات فيما ظل المصاب السبعي لديهم.

ووفق البلاغ والوثائق المرفقة به – حصلت المنظمة على نسخة منها – فقد حررت النيابة المختصة عدة مذكرات إلى القضاء العسكري لمخاطبة الحرس الجمهوري وتشريح جثة السبعي, خاصة وان أسرته علمت بتعرضه للتعذيب, ولكن لم يتلقى القضاء العسكري أي رد من قبل الحرس الجمهوري, إلا في 12 ديسمبر 2011 يؤكد وجود الجثة لدى مستشفى 48 التابع له.

وفي وقت لاحق (4 يناير 2012) طالب القضاء العسكري في خطاب موجه إلى قائد الحرس الجمهوري بتسليم جثة السبعي إلى أسرته ولم يتم ذلك حتى اللحظة.

وإذ تدين منظمة حماية استمرار احتجاز جثة السبعي والمماطلة في تسليمها طوال هذه المدة رغم مطالبات أسرته, فإنها تطالب الرئيس عبد ربه منصور والأجهزة المختصة في الحكومة والقضاء للتدخل للإفراج عن جثة هذا المواطن والتحقيق في وفاته وتقديم الجناة إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.


عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *