أخبار عاجلة

حملة توعوية حول اضرار الفساد بصنعاء

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

حملة توعوية حول اضرار الفساد بصنعاء

06-01-10-699310044
الحديدة نيوز / خالد راوح
انطلقت في العاصمة صنعاء حملة التوعوية بأضرار ومخاطر الفساد على الإنسان والوطن برعاية وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور، وتشمل الحملة جميع محافظات الوطن، وتهدف إلى حث وتوعية المجتمع بالعمل على مكافحة الفساد ومحاربته كواجب ديني ووطني.
وتشغل اليمن مراتب متأخرة في مؤشرات الشفافية ومحاربة الفساد، بحسب آخر تقرير لمنظمة الشفافية العالمية، ووفقاً لتقرير أصدرته مؤخراً منظمة «صحفيات بلا قيود».. ومن هنا تأتي أهمية الحملة التي أطلقتها وزارة حقوق الإنسان لخلق ثقافة مجتمعية مقاومة لثقافة الفساد في اليمن.
مسئول الحملة ورئيس وحدة الشفافية بوزارة حقوق الإنسان عبد الرحمن دائل قال: إن الفساد أصبح أحد أخطر التحديات التي تواجهها اليمن، إذا لم يوجد تكاتف مجتمعي وعمل توعوي تجاه هذا التحدي.. مشيراً إلى أن الفساد الإداري والمالي يلتهم مليارات الريالات ويعيق أي تقدم أو تحسن اقتصادي وأمني في البلاد.. مشدداً على ضرورة أن يتحد الجميع في مواجهة الفساد الذي كان أحد الأسباب الرئيسية لاندلاع أحداث ما يعُرف بـ «الربيع العربي» في منطقة الشرق الأوسط.. ورغم ضبابية الوضع العام الذي تحدث عنه دائل إلا أنه أشار إلى تحسن وصفه بـ «الطفيف» في ترتيب اليمن على مؤشر الشفافية في العام 2012م.
حيث تقدمت 4 درجات في المؤشر العام.. مؤكداً ضرورة التعاون المجتمعي لتحقيق مزيد من التقدم.
وحتى يتسنى لليمن تحقيق ما تصبو إليه من تقدم لا بد إضافة إلى التوعية المجتمعية إرادة جامعة للتخفيف من حدة الصراعات السياسية والمذهبية التي تعد هي الأخرى أحد الأسباب في تفشي الفساد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *