حملة لرصد انتهاكات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية لمهنية الإعلام

‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة

جرس

حملة لرصد انتهاكات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية لمهنية الإعلام

الحديدة نيوز- صنعاء: عبدالرزاق العزعزي

أطلقت مؤسسة "ريجين للتنمية" وحقوق الإنسان حملة شعبية تهدف لرصد انتهاكات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية لمهنية الإعلام

وبحسب بلاغ صادر عن المؤسسة؛ فإن الحملة التي اتخذت اسم (جرس) جاء اطلاقها بعد أن قام مائة وعشرون إعلامي يمني من مختلف محافظات الجمهورية بالتوقيع على ميثاق شرف إعلامي قاموا بصياغته بعد حضورهم مؤتمر الإعلام والحوار الوطني نفذته المؤسسة في أغسطس الماضي بصنعاء.

وقال البلاغ إن البنود التي تم التوقيع عليها من إعلاميين يمثلون أنحاء الجمهورية اليمنية ومختلف التوجهات رفضت التعبئة السلبية التي تؤثر في استقرار المجتمع اليمني.

وكانت بنود الميثاق قد قضت إلى: حرية العمل الصحفي، حق الجمهور في الوصول إلى الحقيقة حق أصيل، الدفاع عن حق الصحفي في الحصول على المعلومة، الدفاع عن حق الصحفي في الحفاظ على سرية مصادره والدفاع عن حق الصحفي في الامتناع عن نشر ما يتعارض مع قناعاته.

وجاء في بنود مبادئ ميثاق شرف العمل الصحفي: احترام التعدد الثقافي والفكري والوقوف على مسافة واحدة من الانتماءات الدينية والمذهبية، احترام كرامة الناس وخصوصياتهم وحقوقهم في المعالجات الصحفية وأخيراً احترام حقوق الملكية الفكرية.

عن arafat

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *