آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

حميد الاحمر يقذف نساء الثورة ” حولن الساحة لمرقص ديسكو” ومكتبة الأعلامي ينفي ذلك

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 28, 2012 | لا توجد مشاركة

حميد الاحمر يقذف نساء الثورة " حولن الساحة لمرقص " ديسكو ومكتبة الأعلامي ينفي ذلك

30897 0 حميد الاحمر يقذف نساء الثورة  حولن الساحة لمرقص  ديسكو ومكتبة الأعلامي ينفي ذلك

الحديدة نيوز / خاص

اثارت تصريحات ادلى بها رجل الاعمال والقيادي في حزب الاصلاح حميد الاحمر الاسبوع الفائت لصحيفة "نيويوك تايمز" موجهة عاصفة وغاضبة من ردود الافعال , حيث تحدث الاحمر عن ناشطات مشاركات في الثورة بما اعتبره إساءة بالغة لهن وللمرأة اليمنية , حين وصفهن بانهن كن يردن ان يحولن (ساحة التغيير ) إلى " مرقص ديسكو" والسير مع عشاقهن في المظاهرات , حسب قوله . نشرت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية تقرير صحفي قبل يومين تحت عنوان (الأطراف اليمنية تواقة للحلول) ، تحدثت فيه الاعلامية الغربية ايفا شولمان عن عدد من قضايا ومشاهد الوضع اليمني ومواقف الاطراف السياسية في ظل التسوية السياسية ، كما زارت ساحة الاعتصام ، وتحدثت عن القمع التي واجهته مكونات شبابية ونسائية من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح الديني المتطرف .. وشمل تعقيباً للشيخ حميد عبدالله بن حسين الأحمر رجل الاعمال المعروف والشخصية القيادية في حزب الاصلاح رداً على شكوى ناشطات يمنيات بخصوص إنتهاكات ممنهجه لحزب الاصلاح ضد المرأة في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية وذكرت الاعلامية الغربية إيفا شولمان ان الشيخ الأحمر قال لها في حوار خاص "حدثت سلوكيات خاطئة حولت الساحة إلى مرقص ديسكو وبعض النساء اردنا السير يداً بيد إلى جانب أصدقائهن الذكور وعشاقهن خلال المظاهرات. ما حدث أمر مرفوض وهو ضد ديننا" ..

من جانبة نفى الشيخ حميد الأحمر التصريح الذي نشرته له صحيفة "نيويورك تايمز ، تعقيباً على شكوى ناشطات يمنيات في الثورة من انتهاكات ممنهجة لحزب الإصلاح، أن "سلوكيات خاطئة [حدثت] حولت الساحة إلى مرقص ديسكو وبعض النساء أردنا السير يداً بيد إلى جانب أصدقائهن الذكور وعشاقهن خلال المظاهرات".

وقال الأحمر، في بيان أصدره مساء أمس منسوباً إلى مكتبه الإعلامي،"أنه لم يتم إجراء مقابلة رسمية مع صحيفة "نيويورك تايمز", وإنما تم لقاء مع باحثة سويدية بترتيب القنصلية السويدية وبحضور مندوب عنها, وقد طرحت فيه عدد من الأسئلة حول الوضع السياسي, ومن ضمنها الإحداث التي حصلت في الساحة, والتي تم تحوير اجاباتها بشكل كامل وخاطي تماماً, وبعيد كل البعد عن الألفاظ والمعاني التي طرحت في اللقاء".

وأدان الأحمر ما أسماه "التصرف المشين"، الذي قال أن "صحيفة كبرى بحجم النيويورك تايمز" سقطت فيه. وطالب من الصحيفة ومن نقلوا عنها "الاعتذار أولا من حرائر اليمن اللاتي صدرن انصع صفحات البطولة والشرف في كل منعطفات الثورة اليمنية السلمية وانتصاراتها التاريخية".

وذكر أنه يحتفظ "بنسخه من تسجيل اللقاء, وسيتخاطب مع إدارة الصحيفة والقنصليه السويدية للاعتذار عن هذا الخطاء الجسيم, مع الاحتفاظ بكافة الحقوق القانونية المترتبة على ذلك

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك