أخبار عاجلة

حيدر: يجب على المانح اظهار نوع من الاهتمام بالمشاريع التي تهتم بتمكين الشباب اقتصادياً

‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

 

 

 

 

 في حفل اختتام مشروع المبادرة الشبابية التشاركية المجتمعية ..

حيدر: يجب على المانح اظهار نوع من الاهتمام بالمشاريع التي تهتم بتمكين الشباب اقتصادياً

 

الحديدة نيوز / حرض / عبدالرزاق العزعزي:

 دعا حمود حيدر أمين عام المجلس المحلي لمديرية حرض؛ كافة مؤسسات المجتمع المدني للعمل من أجل تمكين وتأهيل شباب حرض لاستثمار أوقاتهم بما يعود بالنفع عليهم والمجتمع.. مشيراً أن شباب حرض تضيع أوقاتهم دون أن يعملوا على استثمارها..

وقال أنه يجب على المؤسسات المانحة أن تبدي نوعاً من الاهتمام بالمشاريع التي تهتم بتمكين الشباب اقتصادياً وأيضاً التي تعمل على تأهيلهم للإنخراك بسوق العمل..

جاء ذلك في حفل اختتام مشروع المبادرة الشبابية التشاركية المجتمعية الذي نفذته مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في مديرية حرض خلال شهر مايو الجاري، بدعم من المفوضية الأوروبية..

وخلال الحفل الذي حضره المجلس المحلي وممثلي المؤسسات المدنية الدولية والمحلية تم تكريم الشباب المشاركين في المبادرة وعددهم مائتين شاباً وشابة من أبناء حرض والنازحين، وأيضاً تكريم المتعاونين من المجلس المحلي ومدراء المدارس والمركز الإجتماعي للنازحين..

وجاءت فكرة المبادرة أن يعمل المجتمع المضيف مع النازج وذلك لدمجهم أكثر وسد الفجوة التي حدثت فيما بينهم، بعد أن صبّ المجتمع الدولي كل معوناته على النازحين وتجاهل المجتمع المضيف لهم..

وعمل المشروع في بدايته على تأهيل وتدريب 33 مشاركاً في المهارات الحياتية ومن ثم استهدف 200 شاباً للعمل في المبادرة، وتم خلال مرحلة العمل تنظيف وتكنيس وطلاء وإصلاح شوارع ومدارس حرض وبعض المقرات الحكومية..

يذكر أن المشروع ينفذ أيضاً في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد بمحافظة عدن، وسيتم اختتامه في السادس من يونيو القادم..


 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *