خادم الحرمين: أولوياتنا رفع مستوى معيشة المواطن

‏  3 دقائق للقراءة        565    كلمة

 

خادم الحرمين: أولوياتنا رفع مستوى معيشة المواطن

الحديدة نيوز/ وكالات

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن السعودية تعطي الأولوية لرفع مستوى معيشة المواطن، وتحقيق الرفاهية والاستقرار، وتوفير فرص العمل، بتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة بمعدلات مرتفعة.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أمام منتدى التنافسية الدولي السادس 2012، شدد الملك عبدالله على أن تحسين مناخ الاستثمار ورفع تنافسية بيئة أداء الأعمال هو الطريق الأقصر نحو زيادة معدلات الاستثمار المحلي والأجنبي، الذي يعتبر المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية.

وكان المنتدى قد أفتتح رسميا مساء أمس السبت في العاصمة السعودية بحضور ومشاركة قادة الأعمال والسياسة والاقتصاد؛ لمناقشة “تنافسية ريادة الأعمال”، محور المنتدى لهذا العام.

وأوضح خادم الحرمين في كلمته أن اهتمام السعودية برفع تنافسية اقتصادها أدى إلى حصولها على المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عشرة عالمياً، وفقاً لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي عام 2011، وحصولها على المرتبة 17 عالمياً في تقرير التنافسية الدولي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتنطلق صباح اليوم الأحد جلسات منتدى التنافسية الدولي السادس 2012، تحت رعاية العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وسيكون موضوع المنتدى الذي ستتواصل جلساته على مدار ثلاثة أيام (تنافسية ريادة الأعمال).

وسيكون رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة 3M جورج باكلي، ضيف الشرف ومن سيلقي كلمة الافتتاح الرئيسة للمنتدى صباح اليوم. وسيتحدث فيها عن أهمية تنافسية ريادة الأعمال والدور الذي تلعبه في توجيه الاقتصاد العالمي.

وستتضمن جلسات اليوم الأول عدداً من المواضيع الحيوية، أبرزها حرب الوظائف القادمة، وجلسة عن كيفية تحويل الفشل إلى نجاح، وجلسة عن جيل التواصل الرقمي وأخرى عن الفن وخلق فرص الأعمال.

وسيكون من أبرز المتحدثين في اليوم الأول الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس فادي غندور، ورئيس لجنة الإعداد القطرية لكأس العالم 2022 حسن الثوادي، اللذان سيتناولان موضوع (حتمية ريادة الأعمال).. قبل أن يختتم جلسات اليوم الأول وزير التربية والتعليم السعودي الأمير فيصل بن عبدالله.

 

أما العنوان الرئيس لجلسات يوم غد الاثنين فسيكون (تحديات عام 2012) وفيه ستكون كلمة الافتتاح من مهام الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وسيليه الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر بول بولمان.

ومن أبرز متحدثي اليوم الثالث رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش، والمؤسِّس ورئيس شركة أبراج كابيتال عارف ناكفي، ورئيسة الوزراء السابقة لكندا وجين شريتيان، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرايس واتر هاوس كوبرز دينيس نيلي.

كما ستعد جلسة أخرى بعنوان (تفاحة في اليوم لم تعد تكفي) ستناقش التحديات في قطاع الصحة، وسيفتتحها رئيس مجلس إدارة شركة باير AG مارجين ديكرز، وسيشارك في الجلسة رئيس عيادة كليفلاند الدكتور ديلوس كوسجروف.

وستختتم فعاليات المنتدى بعد غد الثلاثاء الذي سيكون ضيف الشرف فيه أستاذ كلية الأعمال في جامعة هارفرد الأمريكية الشهرية مايكل بورتر.. وسيكون من أبرز فعاليات اليوم الأخير جلسة (الإبداع في المنتجات الصديقة للبيئة) وجلسة (بعد العاصفة: ما بعد الكوارث الطبيعية) وستناقشان أهمية الاعتبارات البيئية والطبيعية في ريادة الأعمال.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تحذر كافة مشتركيها من خطورة الانجرار أوالتفاعل بالنقر على أي روابط وهمية تنتحل اسم وشعار الشركة 

‏‏  4 دقائق للقراءة        775    كلمة      الحديدة نيوز | صنعاء حذرت شركة يمن موبايل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *