خروج ليبيا وتأهل زامبيا وغينيا الاستوائية بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

‏  3 دقائق للقراءة        464    كلمة

 

خروج ليبيا وتأهل زامبيا وغينيا الاستوائية بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

الحديدة نيوز/ متابعات

ودعت ليبيا كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم من الدور الأول رغم فوزها على السنغال 2-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالمسابقة الليلة الماضية، بينما فازت زامبيا على غينيا الاستوائية 1- صفر وتأهلا معا إلى دور الثمانية.

وتقدم ايهاب البوسيفي بهدف للمنتخب الليبي في الدقيقة الخامسة لكن نديمي ندياي أدرك التعادل للسنغال التي ودعت المسابقة قبل هذه الجولة في الدقيقة 11 قبل أن يسجل البوسيفي هدف الفوز لبلاده في الدقيقة 84.

وأصبح رصيد ليبيا أربع نقاط في المركز الثالث بينما منيت السنغال – التي كانت من المرشحين لإحراز اللقب – بخسارتها الثالثة على التوالي وخرجت بدون الحصول على أي نقطة.

وهذا أول فوز لليبيا في كأس أفريقيا منذ استضافتها للبطولة في 1982 واحتلت آنذاك المركز الثاني.

وتصدرت زامبيا هذه المجموعة برصيد سبع نقاط بعد فوزها على غينيا الاستوائية التي تملك ست نقاط وتشارك في استضافة البطولة مع الجابون ليتأهل المنتخبان معا إلى دور الثمانية.. وأحرز كريس كاتونجو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68.

واستغل البوسيفي تمريرة بينية متقنة من زميله أحمد سعد ووضع الكرة أرضية في مرمى السنغال محرزا الهدف الأول لفريقه، وبعد ست دقائق ارتقى ندياي لركلة ركنية في ظل غياب الرقابة الدفاعية ووضع الكرة برأسه في مرمى ليبيا.

وضغطت السنغال من أجل تحقيق فوزها الاول لكن ليبيا هي من أحرزت هدفا عندما قابل البوسيفي كرة عرضية من أحمد الزوي ووضعها مباشرة في المرمى.

وأشركت غينيا الاستوائية لأول مرة لاعبا ولد فيها في تشكيلتها الأساسية بوجود الظهير الأيسر خوسيه بوكونج، وتعتمد غينيا الاستوائية على لاعبين ولدوا في اسبانيا ودول أخرى مثل البرازيل ونيجيريا والكاميرون.

وبدأت غينيا الاستوائية أول مباراتيها بتشكيلة ضمت 11 لاعبا ولدوا خارج البلاد.

وأهدرت غينيا الاستوائية فرصة سهلة في الشوط الأول عندما كان ايفان بولادو قريبا من إحراز الهدف لكن كنيدي مويني منعه من ذلك في الدقيقة الأخيرة.

وسجل كاتونجو الذي يلعب في الدوري الصيني هدف المباراة الوحيد بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في منتصف الشوط الثاني.

وكانت غينيا الاستوائية قريبة من إدراك التعادل سريعا عن طريق ركلة حرة نفذها القائد جوفينال ادوجو لكن الكرة مرت بجوار مرمى زامبيا.

وستلعب زامبيا في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية في باتا بينما تلتقي غينيا الاستوائية في ملابو مع صاحب المركز الأول في هذه المجموعة التي تضم ساحل العاج وأنجولا والسودان وبوركينا فاسو.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *