أخبار عاجلة

خسائر كبيرة للقطاع الصناعي والمنشآت التجارية بالحديدة

‏  4 دقائق للقراءة        696    كلمة

 

11-5

خسائر كبيرة للقطاع الصناعي والمنشآت التجارية بالحديدة

الحديدة نيوز / الثورة نت / غمدان أبوعلي

تعرضت عدد من المصانع الخاصة والمنشآت التجارية والمعامل والمزارع وغيرها بمحافظة الحديدة للقصف المباشر من قبل طيران العدوان السعودي الغاشم بدون أي وجه حق مما تسبب في إلحاق الضرر بتلك المصانع وتوقفها عن العمل وتسريح عمالها .
وقالت غرفة تجارة وصناعة محافظة الحديدة في تقرير لها بأن العديد من المصانع والمنشآت التجارية بالمحافظة تضررت كثيراً جراء تعرضها للقصف والتدمير مما لا يدع مجالاً للشك بأن همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن قد طال قوت شعبه الصامد .
ولم يحدد التقرير نسبة الخسائر التي طالت تلك المصانع والمنشآت والمزارع التجارية إلا أنها ذكرت بوجود خسائر فادحة طالت تلك المصانع التجارية من بينها مؤسسة محمد عبده علي المقرمي لصناعة الثلج بكيلو 16 بالحديدة والتي تعرضت لأضرار بالغة جراء قصف العدوان السعودي لمعسكر الحرس الخاص حيث تعرضت هناجر المصنع ومبنى الإدارة والسكن وشبكة المياه والآلات والمعدات والسيارات والأثاث والتجهيزات بقيمة إجمالية تجاوزت 546.436 دولارا أمريكياً كما استهدف طيران العدوان السعودي شركة المراعي اليمنية حيث استهدف الطيران مزارع الأبقار التابعة للشركة وهي تعتبر إحدى شركات مجموعة إخوان ثابت والكائنة في منطقة الكدن حيث تم استهدافها في 1/1/ 2016م ونتج عنه أضرار جسيمة في الممتلكات وأبقار المزرعة التي قتلت وأصيب عدد كبير منها كما تسبب القصف في إدخال الرعب والفزع في نفوس العمال والموظفين الساكنين في المزرعة .
كما طال القصف السعودي مصنع شركة درهم للصناعة المحدودة في مديرية المراوعة حيث تم استهدافها في تاريخ 6 /1 /2016 م حيث تعرض المصنع لعدة غارات جوية من قبل طيران العدوان السعودي وتسببت الضربة الجوية الأولى إلى إحداث انفجار في خط الإنتاج مما أدى إلى تلف كامل للماكينات بنسبة 60% وتلف في مكائن نفخ القوارير مما أدى بإحداث أضرار بالغة في المكائن.. أما الانفجار الثاني في المصنع فحدث في مخازن الإنتاج التام وحدث الانفجار بسبب الاصطدام في جسر الهنجر من الأعلى مما أدى إلى أضرار كبيرة في الهنجر والمنتجات التامة وبعض الشظايا تناثرت على الموقع مما أدى إلى تلف منظومة تشغيل الهواء ضغط عالي والانفجار الثالث وقع في المبنى رقم 32 بجزئيه مما أدى إلى حريق كبير حيث كان في الأول مواد خام متنوعة ومكتب ارشيف مخازن الخامات ونسبة الاحتراق 100 %.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن القصف السعودي تسبب في تحطم كامل لتلك المنشآت وإصابة عدد من العمال وخلق حالة من الفزع والرعب للعاملين، مؤكدة بأن منشآت الشركة وفروعها لا يتواجد بها أي مسلحين أو عتاد عسكري، مشيرةً إلى أن الزج بالمنشآت الاقتصادية في هذا العدوان لا يخدم البلد ولا الشعب حيث أن الآلاف من الأسر تقتات من هذه المصانع والمعامل .
وأشار التقرير إلى أن الخسائر الأولية الناتجة من استهداف مصنعين اثنين لإنتاج المياه والعصائر والمشروبات الغازية والزيوت في الحديدة بلغت 3.14 مليار ريـال، موضحاً أن القصف تسبّب في تسريح 563 عاملاً.
وأكد التقرير ارتفاع خسائر مصنع «الألبان والمنتجات الغذائية» في الحديدة نتيجة الاستهداف إلى تسعة مليارات ريـال، بالإضافة إلى فقدان 4830 عاملاً أعمالهم.
وفي مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة خسر المواطن (أحمد منيّل) مزرعته كاملة جراء قصف طائرات حربية سعودية للمزرعة بشكل مباشر بأربع غارات تضرر منها أكثر من 21 عاملاً بالمزرعة بالإضافة إلى حارس المزرعة.
كما استهدفت طائرات العدوان السعودي بسلسلة غارات مصنع الأكياس البلاستيكية التابع لشركة تهامة للصناعة ووسائل التعبئة الواقع في الحديدة ودمره بالكامل دون أي مبرر لذلك العمل الهمجي، بالإضافة إلى مصنع الكهلاني  لصناعة الفازلين والدهانات” وألحق فيه دماراً كبيراً وأضراراً بالغة في محتوياته .
ويسعى تحالف العدوان السعودي الامريكي الذي تقوده السعودية وحلفاؤها على بلادنا إلى تدمير المصانع اليمنية وتدمير كل مقومات الحياة وقوت المواطن الأمر الذي اعتبره خبراء اقتصاد أنه عمل ممنهج  لتدمير الاقتصاد اليمني وحتى لا يكون لليمن أي بنية تحتية ولا اقتصاد يعتمد عليه بعد تدمير كل المصانع والمنشآت الحيوية تحت مبررات سخيفة .. ” المصدر : الثورة نت “

عن gamdan

شاهد أيضاً

اعداء النجاح في كهرباء الحديدة !

‏‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة الحديدة نيوز / كتب/ ماجد عمر ثلة قليلة لا تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *