خطيب الستين :محاكمة القتلة واسقاط الحصانة ليست عملية انتقامية ضد أشخاص ولكن المحاكمة حتي لا يتكرر الطغيان مرة أخرى.

‏  6 دقائق للقراءة        1012    كلمة

خطيب الستين :محاكمة القتلة واسقاط الحصانة ليست عملية انتقامية ضد أشخاص ولكن المحاكمة حتي لا يتكرر الطغيان مرة أخرى.

11

الحديدة نيوز / صنعاء / فؤاد المسلمي

احتشد مئات الالاف من اليمنيين في جمعة “سنسقط الحصانة ونحاكم القتلة” في شارع الستين بالعاصمة صنعاء للمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس المخلوع ومحاكمته وكافة المتورطين بقتل شباب الثورة.

ورفع الثورة صور  شهداء الثورة وشعارات تطالب باعتقال علي صالح وتقديمه للمحاكمة فوراً.

وتأتي هذه الجمعة بعد يومين من ذكرى محزرة كنتاكي والقاع التي راح ضحيتها اكثر من مائة شهيد ومئات الجرحى.

22

وقال خطيب الثورة الاستاذ عبدالسلام الخطيب ” لقد اثبتت الاحداث والوقائع ان هذا الشعب الثائر كان علي حق عندما ثار وان النظام الذى اسقطه لم يكن سوى عصابة مارست الاجرام بشرعية النظام فلما سقطت من الحكم استمرت تمارس الاجرام على عادتها لكن بدون غطاء وها هو العالم اليوم يرى ما تصنعه عصابة صالح من قطع الكهرباء والاعتداءات المتكررة على ابراجها واحداث حالات الفوضى والتمرد على القرارات والتحالف مع العصابات المسلحة ومحاولة افشال الحوار وتشجيع التسيب الاداري والانفلات الامني.

وأضاف الخديري:  “ولأننا الين قلوباً وأرق افئدة فقد تغاضينا عن منح الحصانة ظناً منا أنهم سيعتبرون ويكفوا اذاءهم فاذا بهم يسيئون لشعبهم الذى احسن لهم فعلموا على خوفه وسامحهم فخططوا للانتقام منه فمنحهم فرصة البقاء فدبروا له القتل “. واكد: بـان رفع الساحات هي استراحة ثائر.

وخاطب خطيب الثورة الشعب قائلا: “اننا لن نعشق الجلوس في الشوارع لكننا لن نسمح لاحد أن يخطف منا النصر أو يقطف الثمرة غير شعبنا لان الثورة خلق وليست حالة هيجان سرعة ما يزال”.

وأضاف: “نحن في الساحة رقابة على المسار السياسي  وعلى الاداء الحكومي وشركائه التوجيه الدولي في تنفيذ المبادرة خطوة خطوة.

وتابع: “سنسقط الحصانة ونحاكم القتلة حتي يتوقف العبث بالوطن بأمنه وثرواته سنسقط الحصانة لا نه اعطها من لا يملكها  لمن لا يستحقها”.

واكد : “محاكمة القتلة واسقاط الحصانة ليست عملية انتقامية ضد أشخاص ولكن المحاكمة حتي لا يتكرر الطغيان مرة أخرى.

وقال  الخديري” كيف لا نطالب بالمحاكمة ورؤوس تبعثرت بقذائف الاري جي في مشاهد مروعة, كيف لا نطالب برفع الحصانة ونحن نمر بظروف سياسية عاصفة”.

وأضاف” لن ننسي مذابح ابين وصعدة والغام حجة وحروب قبلية وأخري مذهبية وعصابات مسلحة هذه هو الانتقام من الشعب وافساد اجواء الحوار الوطني والاصطياد بالماء العكر”.

وتابع: “ان الشعب اليوم يقتل بماله وبسلاحه الذي اشتراه لحمايته وان هذه الحملة المسعورة الهادفة لإفشال الحوار من قوي الشر بمختلف مسمياتها لا نها تشعر  بأن نجاح الحوار شهادة وفاة لمشاريعها الصغيرة وشهادة ميلاد للمشروع الوطني الجامع .

وشكر الخطيب فريق الحكم الرشيد بالحوار الوطني والذين توافقوا علي العزل السياسي لكل من شملتهم الحصانة واعتبرها خطوة اولي نحو اسقاط الحصانة عن القتلة والمجرمين.

وخاطب خطيب الثورة الرئيس الانتقالي المشير عبدربه منصور هادي قائلاً: ” لماذا تتحدث عن الثورة باستحياء أولست مولدها الشرعي وبعد انتخابك انسحبنا تدريجيا من الساحات حتي لا نعيقك ولا نؤثر علي أدائك وأكتفينا بأسقاط راس النظام وقلنا لك لقد قطعنا شجرة الاستبداد وأوكلنا اليك قطع جذورها “.

وأضاف”: اننا نرى منك تردداً غير مبررا وأن الكلام الذي تردده في معظم خطابتك بأن اليمن كانت على شفا حرب أهلية وأنك اتيت والبلاد ممزقة وأجهزة الدولة منقسمة هذا الكلام يدل على معرفتك بالمرض, وتظل تكرر التشخيص دائما لكن جرعات الدواء التي تصرفها غير كافية  بل ومتقطعة, قد تؤدي الي اكتساب المريض مناعة من تأتير الدواء فيستفحل المرض وينتشر…

وتابع: “فقل لنا بصريح العبارة لما التردد والتلكاء نحن معك ماضرنا الرصاص ولا منعتنا قنابل وغازات ولا السجون والمعتقلات أفيهزك حملة اعلام او كتابة اقلام.. يا هذا الثوار الذين اتوا بك لم يجدوا في قفص الاتهام قاتل والشباب الذين هتفوا بأسمك لم يجدوا اهتماما ولا رعاية الا بعد ان ضجوا  ببابك وقد كان القاتل أسرع اليهم مساومهم عن علاجهم مقابل ولاءهم  عيب وعار ان نظل نتحدث عن حرجي ومعتقلون مع رئيس اتت به الثورة وحكومة باركها الثوار. أن حلمك ورفقك بالطاغية أضر بالمظلومين واذا رأيت المظلوم مستمرا في مقاومته فأعلم انه انتصاره محتوم.

وقال مخاطبا الرئيس انكم تتعاملون مع جمعتنا وفي بيقية المحافظات أنها نشاط عابر كترويح للنفس او تنفس من الكبت ولكننا نقول لكم ان حطبنا وبياناتنا في سائر انشطنا الثورية تعتبر خطوط عريضة ترسم ملامح سيرتنا وتضبط ايقاع حركتنا لأننا نعلم ما نقول .

وفيما يتعلق بحكومة الوفاق خاطبها الخديري بقوله: ”  أنكم تتمتعون بشرعية وطنية لم تسبق لغيركم وبدعم اقليمي ودولي فلم هذا التردد في الاصلاحات أنظروا الي خارطة اليمن لتعلموا حدود مسؤوليتكم والامانة الملقاة على عاتقكم متسائلا هل انتم حكومة موفنبيك انتم حكومة اليمن حالة من الانفلات الامني تشهدها البلد تقطعات واختطافات.

وأضاف: ” حتي القرارات التي تصدر عن وزارتكم مشتركاً او مؤتمراً معظمها  في أطار المجاملات ويكتف الوزير منكم بالظهور في أمام العدسات وهو يلتقي وفدا او يودع وفدا وما علمتم ان معظم لا يشاهدكم لا نه الكهرباء مضروبة الا اذا كانت لديكم مولدات فتشاهدكم اسركم فقط.

وشن عبدالسلام الخديري هجوما عنيفاً على حزب الرئيس المخلوع والرئيس الانتقالي:  يا مؤتمر الثورة والميثاق والنظام الجمهوري ان البعض يتعامل مع حزبكم كتركة يجب ان يكون له منه النصيب الاوفر والبعض يعتبره لافتة يصلح لتنفيذ خططه الاجرامية بإسمكم وأخرون يعتبروه وعاءاً يصبون فيه سمومهم ليبثونها للشعب اليمني من خلالكم فنصحيه لا تسمحوا ان يتعامل البعض مع حزبكم كبرميل يرمون فيه مخلفاتهم وادوات جرائهم.

فلا تجعلوا المؤتمر تآمراً و لا تسمحوا لصالح ان يخطف نضالكم او يسحب رصيدكم الوطني او يحولكم الى ادوات انتقام تحققون ماربه.

وحذر الخطيب كل من يريد ان يستثمر دماء الشهداء في كواليس التسوية ودهاليز السياسية والحوار كان احزاب او افراد اً محسوبون علي الثورة  فدماء الشهداء لن تقبل الصفقات المشبوه.

وفيما يخص العاصمة صنعاء قال نحن الثوار نعرف جيدا ما يجري فيها من تخزين للأسلحة وغسيل الاموال ونعرف تجار المخدرات وما يريدون الوصول اليه من انهاك للحكومة و السيطرة بالقوة عليها

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *