دار المعالي للأيتام بالمراوعة يفتح ذراعية للأيتام .. ودعوات لمد يد العون للدار

‏  4 دقائق للقراءة        746    كلمة

 

                يسعى الى رعاية وكفالة الـ 200 يتيم ويتيمة

دار المعالي للأيتام بالمراوعة يفتح ذراعية للأيتام .. ودعوات لمد يد العون للدار

دار المعالي بالمراوعة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
يسعى دار المعالي لرعاية الأيتام التابع لمؤسسة المنار للتنمية الأجتماعية بمديرية المراوعة بالحديدة الى إدخال البهجة والسرور الى قلوب الايتام واليتيمات الذين فقدوا أبائهم منذ الصغر ولم يجدوا من يرعاهم ودمج شريحة الأيتام في المجتمع ويحصل الأيتم على الرعاية والاهتمام الكاملين بمجرد تسجيلة في الدار ..
وبداء دار المعالي لرعاية الأيتام في أستقبال عدد من الايتام والذي بلغ عددهم حتى اللحظة 25 يتيم ويتيمة وفتح أبوابة لكل من فقد أحد الابوين أو يشعر باليتم ويهدف القائمين على هذا الدار إلى أيواء الايتام ورعايتهم ممن فقدوا الأبوين وشمولهم بالرعاية والتربية والإصلاح والتأهيل والتعليم وتحفيظهم القران الكريم حتى الكبر ؛؛ وتعويضهم عن فقدهم لوالديهم..

1661775_776051069089215_1992473354_n

الأستاذة زمزم أحمد يحيئ مديرة إدارة دار المعالي لرعاية الأيتام بالمراوعة حدثتنا عن الدار قائلة : بأن دار المعالي لرعاية الايتام تم بنائة وتجهيزة ودعمة عن طريق فاعل خير جزاة الله خير والذي تبنى بناء الدار وتجهيزة وتأتيثة كاملاً وكفالة ورعاية الايتام ..

وأشارت الى أن ما يقدم للأيتام في دار المعالي للأيتام بالمراوعة من حيث السكن والتغذية والرعاية الصحيحة وتحفيظ القرآن الكريم والدورات الصيفية والدروس التربوية العلمية والدعوية والرياضية الى جانب الرحلات الترفيهية الى الحدائق والمتنزهات العامة وجميعها تقدم للأيتام بجهود فاعل الخير الذي لم يتوانئ عن دعم الايتام بأي شيئ ..

1452246_776050845755904_1611425849_n

وأكدت على حرص الدار على الاهتمام الكامل بالأيتام ورعايتهم تربوياً وعلمياً ، وبحسب الإمكانيات المتاحة للدار والسعي إلى تأهيل اليتيم مهنياً ليصبح عنصراً فعالاً في المجتمع وذو شأن عظيم .

ودعت الأستاذة زمزم أحمد يحيئ مديرة إدارة دار المعالي للأيتام بالمراوعة قيادة السطلة المحلية ومحافظ محافظة الحديدة ورجال الخير وأصحاب الايادي البيضاء الى دعم دار المعالي ومد يد العون لنزلاء دار رعاية الأيتام واستعادة دورهم المفقود تجاه هذه الشريحة الاجتماعية من الأيتام  .

مؤكدة بأن الدار يتكفل بإيواء وعلاج وتعليم ” 25 ” نزيلاً بالإضافة إلى توفير المأكل والملبس لهم وذلك على الرغم من القدرة الاستيعابية للمبنى والتي تصل إلى ” 200 ” نزيل وأنهم يطمحون إلى استقبال عدداً أكبر فيما إذا توفّرت الإمكانيات اللازمة وتم دعم الدار من قبل رجال الخير وقيادة السلطة المحلية.
وأما عن رؤيتهم المستقبلية أكدت زمزم أحمد يحيئ بأن طموحاتهم المستقبلية تتمثل في بناء حديقة للايتام بجانب الدار وبناء متنزة بجانب الدار وتوفير متطلبات الايتام الضرورية من مأكل ومشرب ورعاية وأهتمام ..

وقامت إدارة دار المعالي للايتام بالمراوعة بفتح باب التسجيل واستقبال طلبات الأسر الراغبة في رعاية هذه الفئة من الايتام  وتعويضهم عن فقدهم لوالديهم ، حيث وأن الفرصة متاحة لجميع الاسر التي ترغب في رعاية وكفالة الأيتام ويتم اختيارهموفق وشروط وضعتها إدارة الدار لقبول الايتام في الدار بحيث يتوفر لديهم العقل وعدم إصابتة بأي عاهة مستديمة أو مرض عضال  وأن يكون ضمن حالات ذوي الظروف الخاصة من الأيتام أو مجهولي الأبوين ومن في حكمهم، أو من حالات تعاني التفكك الأسري وأن يكون عمره أقل من سبع سنوات وأن يكون خالياً من الأمراض المعدية الى جانب موافقة من يتولى رعاية الطفل خطياً على إلحاقه بدار المعالي لرعاية الأيتام بعد ثبوت عجزه عن رعايته وبذلك يعهد إليها رعاية وتربية وتنشئة فئات الأيتام ..

1660600_776051955755793_2028620867_n
وكانت قد نظمت إدارة دار المعالي لرعاية الأيتام بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة يوم أمس رحلة ترفيهية للأيتام واليتيمات المسجلين في الدار الى حديقة حديدة لاند بغرض الترفية وإدخال السعادة في قلوب الأطفال اليتامى وضمت الرحلة نحو 25 يتيم ويتيمة من الاطفال المشمولين بالرعاية والاهتمام بالدار وشمل برنامج الرحلة زيارة للحدائق والمتنزهات بالمحافظة .
وهدفت الرحلة الى إدخال السعادة والسرور للأطفال الأيتام والتخفيف من معاناتهم النفسية والأجتماعية التي حلت بهم جراء يتمهم ..

وفي ختام الرحلة عبر الأيتام عن سعادتهم وأرتياحهم لهذه الرحلة معبرين عن شكرهم للقائمين على دار المعالي للأيتام بالمراوعة على هذة الرحلة الترفيهية التي أنستهم يتمهم ” ..الجمهورية نت ”

1779984_776050715755917_871843921_n

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *