آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

رئيس الاستخبارات اليمنية يتحدّث عن إطلاق عنصرين من “حزب الله”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 28, 2014 | لا توجد مشاركة

عكاظ1 رئيس الاستخبارات اليمنية يتحدّث عن إطلاق عنصرين من حزب الله

الحديدة نيوز- متابعات

قالت صحيفة خليجية إن رئيس جهاز الأمن القومي اليمني «الاستخبارات» اللواء الدكتور علي الأحمدي، توعّد بردع الحوثي إذا استمر في خرق اتفاقية السلم والشراكة وممارسة العنف والفوضى، كاشفاً أن بلاده تملك أدلة دامغة على دعم طهران للحوثيين.

ونقلت صحيفة “عكاظ السعودية” عن الأحمدي قوله: ” إن ما جرى أمس من اعتداء لمسلحي الحوثي على منزلي في صنعاء، يأتي في إطار الاستفزازات المستمرة التي تستهدف أجهزة الدولة ومؤسساتها”، مضيفا أن الحوثي حاول منذ 20 سبتمبر إخضاع الأمن القومي لسيطرته لكنه لن ينجح ما دفعه إلى الهجوم على منزلي وخوض معركة أكثر من ساعتين استخدم فيها كل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لكنه فشل أيضا”.

وأفاد ” أن حصيلة المواجهات أسفرت عن قتيل من أفراد حراسته الشخصية، فيما سقط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى في صفوفهم. بينما تحدثت مصادر أمنية عن مقتل جندي واثنين من المسلحين، وإصابة 15 شخصا ستة جنود وتسعة من الحوثيين”.

وأكد الأحمدي، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ردع الحوثيين، لافتا إلى أن الوضع تحت السيطرة حاليا، إلا أن هذه الحادثة تمثل خرقا من جملة الخروقات اليومية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي محذراً من أن هذا الأسلوب الذي ينتهجه الحوثي وميليشياته يشكل خطرا على الاتفاقية وعلى العملية السلمية في اليمن.

ودحض الأحمدي ما أثير عن الإفراج عن 9 بحارة إيرانيين مقابل عدم سيطرة الحوثي على مقر جهاز الأمن القومي، وقال: لم نفرج عن إيرانيين والذين أفرجنا عنهم هم خبيران عسكريان من حزب الله ضبطوا في مطاري صنعاء والحديدة قبل عامين أحدهما كان عائدا من صعدة إلى بلده، والآخر كان قد دخل اليمن وخرج ثم عاد مرة أخرى عبر مطار الحديدة وكانت وجهته صعدة، مضيفا أن سلطنة عمان دخلت في وساطة منذ أربعة أشهر وتم قبول هذه الوساطة وإطلاق سراحهما.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك