رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إيفاء المانحين بتعهداتهم المعلنة

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إيفاء المانحين بتعهداتهم المعلنة

0

الحديدة نيوز / سبأ:

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت .

وجرى خلال المقابلة استعراض طبيعة العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين والتطورات والمستجدات على صعيد التسوية السياسية ترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والتعاون الكامل فيما يتعلق بدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على المستويين الإقليمي والدولي.

وقد حمل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي السفيرة ماريوت رسالة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون تضمنت الشكر والتقدير لما تبذله بريطانيا من جهود ومساعدات من اجل إخراج اليمن من أزمته وظروفه الصعبة إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار وكذا رسالة إلى وزير الخارجية ويليام هيج أشاد فيها بجهوده الكبيرة التي يبذلها في سبيل تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين وتطويرها.

كما حمل الأخ الرئيس السفيرة رسالة إلى وزير التنمية الدولية البريطاني ألن دنكن تتعلق بالمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم اليمن الذي سينعقد في نيويورك أواخر الشهر الجاري.

وأكد الأخ الرئيس ضرورة الوفاء بالتعهدات المعلنة من قبل المانحين وأصدقاء اليمن خلال سبتمبر من العام الماضي في مؤتمر نيويورك.. مشيراً إلى أن وزير التنمية الدولية البريطاني على دراية كاملة ومعرفة بكل ما أعلن من تعهدات كما انه سيشرف على ما سيتم خلال هذا المؤتمر وذلك من اجل دعم نجاح التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن اليمن بحاجة ماسة واستثنائية للمساعدة خصوصا في هذا الظرف الدقيق والصعب الذي يمر به.

وأشاد الأخ الرئيس بالجهود الكبيرة التي تبذلها السفيرة جين ماريوت في سبيل إنجاح الحوار وتقارب وجهات النظر من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *