رئيس الجمهورية يستقبل السفير اللبناني

‏  2 دقائق للقراءة        304    كلمة

رئيس الجمهورية يستقبل السفير اللبناني

الحديدة نيوز- صنعاء – سبأنت:

استقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير اللبناني في اليمن حسان ابي عكر وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

واعرب الاخ الرئيس خلال اللقاء عن تقديره الكبير للجهود الطيبة التي بذلها السفير خلال فترة عمله في اليمن و في تعزيز العلاقات الاخوية اليمنية- اللبنانية، مشيرا الى ان تلك العلاقات قوية وتاريخية متجذرة من امد بعيد.

واكد الاخ الرئيس ان لبنان تعتبر بلد الثقافة والديمقراطية ولها تجارب رائدة ومتراكمة عبر الاجيال ويستفيد من التجربة اللبنانية الوطن العربي كله .

وحمل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي السفير التحايا والتقدير للرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري وامنياته للقيادة والشعب اللبناني بالخير والتوفيق .

وفي اللقاء اعرب السفير عن شكرة وتقديره للأخ الرئيس لإتاحته هذا اللقاء، منوها الى الدور العظيم الذي لعبة الاخ الرئيس في الظروف الاستثنائية الصعبة، مشيرا الى ان كل خطواته وقراراته تحظى باحترام وتقدير كبيرين على المستوى الاقليمي والدولي.

وأعرب السفير اللبناني عن امنياته في ان تستكمل كافة الترتيبات والاجراءات للمرحلة الانتقالية بصورة ناجحة من اجل خروج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الامان والمستقبل المنشود، مشيرا الى ان العلاقات اليمنية -اللبنانية عميقة وتاريخية.

ونوه الى متابعاته وقراءاته التاريخية تشير الى حضور تاريخي قديم في العلاقات المشتركة والتشابه حتى في مواضيع الاغتراب والانتشار والعمل الحضاري.

وقال "ان تجربة اليمنيين في شرق اسيا تجربة فريدة ولهم حضور اجتماعي واقتصادي وسياسي وثقافي".

ونقل السفير الى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي تحايا وتهاني وامنيات الرئيس اللبناني ميشيل سليمان وتقديره الكبير للجهود التي يقوم بها الاخ الرئيس في سبيل خروج اليمن من الظروف الصعبة الى التطور والازدهار.

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *