آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

رئيس الجمهورية يعقد لقاء موسعا لأعضاء مجلسي النواب والوزراء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 16, 2013 | لا توجد مشاركة

هادي(14) رئيس الجمهورية يعقد لقاء موسعا لأعضاء مجلسي النواب والوزراء

رئيس الجمهورية يعقد لقاء موسعا لأعضاء مجلسي النواب والوزراء

الحديدة نيوز صنعاء ـ سبأنت:

عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم لقاءا موسعا لأعضاء مجلسي النواب والوزراء في القاعة الكبرى بدار الرئاسة وذلك بحضور رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائبي رئيس المجلس حمير عبدالله الأحمر ومحمد علي الشدادي.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بالجميع وتحدث قائلا" أود أن أتحدث إليكم جميعا وذلك لأضعكم في صورة الأوضاع الراهنة بكل مستجداتها وعلى مختلف مستوياتها".

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الجانب السياسي قد تحسن شيئا فشيئا ومن حسن إلى أحسن ونحن نلج اليوم العام 2013 والذي نتطلع إنشاء الله أن يكون أفضل من العام الذي مضى.

وأكد الأخ الرئيس أن العمل فيما يتعلق بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 يمضي بوتيرة عالية ذلك لأنه لا يوجد أي مخرج أخر ونحن نعتبر أن المبادرة الخليجية قد مثلت أفضل مخرج واشرف مخرج لليمن ولليمنيين وعلى قاعدة التسوية السياسية لا غالب ولا مغلوب من أجل السلام والوئام وخروج اليمن من المحنة الكبرى ومن أجل أيضا استقراره وأمنه ووحدته.

وقال" نحمد الله نحن في اليمن تجاوزنا المشكلة والمصاعب وتجنبنا الانزلاق إلى الحرب والتشظي والانقسام".

وذكّر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بالظرف الاقتصادي الصعب والذي وصفه بشبه منهار في منتصف عام 2012 وتحدث حول اتصالاته مع البنك الدولي وزعما الدول الكبرى من أجل أن يساعد البنك الدولي ويراعي اليمن في ظروفه الصعبة والدقيقة والحساسة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية مشكورة تعاونت معنا بالتعميم بان اليمن يمر بظروف صعبة واستثنائية جدا.

وأشاد الأخ الرئيس في هذا الصدد أيضا بتعاون القطاع الخاص والرساميل الوطنية الذين تعاونوا في توفير التموينات والمواد الاستهلاكية والأغذية اللازمة دون المساس بالاحتياط الخاص هنا وذلك ما عزز من موقف الاحتياط الاستراتيجي.

و نوه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى المشاكل والمصاعب التي تعرضت له البلاد في ذلك الظرف أي في ذروة الأزمة عندما تعرض أنبوب النفط للتفجير والكهرباء للاعتداء والانقطاع وانعدام كل المشتقات النفطية.. وقال إن قطع أنبوب النفط ل60 يوما كانت خسارة الاقتصاد اليمني ما يقارب 600 مليون دولار وهذا بسبب تجارة السلاح ولا بد من تجاوز هذه الحالات من أجل أن يتعافى الاقتصاد اليمني ونتجاوز مرحلة المصاعب.

وشدد الأخ الرئيس على أهمية أن تعي كل القوى السياسية الوطنية بكل اتجاهاتها الحزبية والسياسية والمجتمعية وكل الفعاليات الوطنية وتعيد حساباتاها فيما يتعلق بالأداء الإعلامي.. وقال" كان يفترض بعد التوقيع على المبادرة الخليجية أن توظف كل القوى برامجها مع برنامج تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن من أجل أن تمضي البرامج بصورة تؤدي إلى تنفيذ التسوية السياسية بكل متطلباتها السياسية والاقتصادية والأمنية".

وتطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى نتائج مؤتمري الرياض ونيويورك في شهر سبتمبر الماضي. وقال" إن حوالي ما يربوا عن ثمانية مليار دولار ستخدم التنمية في اليمن وترفع من مستوى البنية التحتية والمتمثلة بالمياه والكهرباء والتعليم والصحة والطرقات .. وكل ما يرتبط بتحسين حياة الإنسان اليمني ورفع مستوى معيشته".

وأكد انه تلقى رسائل من مجلس التعاون الخليجي تؤكد وقوفه إلى جانب اليمن حتى خروجه من محنته تماما.

وقال الأخ الرئيس" وفي هذا المنحى لا يمكن أن ننسى وقوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية مع اليمن في أشد الظروف حلكة وهذه مكرمة لن ينساها اليمنيين على الإطلاق".

واعتبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن اليمن قد تجاوز الكثير من العقبات والصعاب في طريق استكمال المرحلة الانتقالية وهو اليوم على وشك الولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده قريبا.

ونوه الأخ الرئيس إلى أن رئيس مجلس الأمن الدولي وجميع أعضاء المجلس سوف يزورون اليمن ويعقدون جلسة استثنائية وهي رسالة دولية وأممية كبيره تؤكد دعم العالم للتسوية السياسية في اليمن وما علينا نحن هنا إلا أن نغلق صفحة الماضي بكل ما لها وعليها ونفتتح صفحة جديدة ناصعة البياض ونكتب عليها مستقبل اليمن الجديد وعدم الانشداد إلى الماضي بكل صوره.

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي التصالح والتسامح صفة رائعة وإنسانية وأخلاقية حميدة واليمن كله دخل في مشاكل منذ الخمسين السنة الماضية من صراع إلى صراع والتصالح والتسامح مطلوب من المهرة وحتى صعده ".

وخاطب الأخ الرئيس مجلس النواب قائلا على الأخوة في مجلس النواب أن يستشعروا أنهم في مواقعهم تحت ظروف استثنائية ولا داعي أبدا لان يكونوا قسمين حاكم ومعارضة فهم جميعا من أجل مهمة وطنية واحدة ووجودهم يمثل الوحدة الوطنية ويجسد ها بكل معانيها.

وتتطرق الأخ الرئيس إلى مواضيع الحرب ضد الإرهاب وإعادة هيكلة القوات المسلحة وقريبا جدا إعادة هيكلة وزارة الداخلية وكل ذلك هو ترجمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

واعتبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تلك الانجازات تبعث على الفخر والاعتزاز لكل اليمنيين في كل مكان.

واختتم قوله نسحب أي إساءة من نائب إلى نائب أو احتكاك يؤدي إلى الشقاق والخلاف وعلى الجميع أن يكبروا بحجم هذه الانجازات وبحجم هذا الوطن الكبير.

وكان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي قد عبر عن تقديره وشكره للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لهذه الدعوة.

وقال" نحن نستشعر بالمسئولية الوطنية الكبيرة الملقاة على عاتقنا قد قمنا بجهود كبيرة على مختلف المستويات في تنفيذ الاتفاقيات والقوانين ".

وقال كنا وسنظل فريقا واحدا وأنجزنا على هذا الأساس مهاما كبيرة في جوانب الاتفاقيات والقروض وأشياء كثيرة على مختلف المستويات.

وأضاف" نحن نحرص على تنفيذ القوانين ونؤكد لك يا فخامة الأخ الرئيس أننا صفا واحدا وسنتحمل من أجل اليمن المسئوليات لان اليمن فوق مصلحتنا جميعا ونؤكد لك أننا سنكون عند حسن الظن وسوف نساعدك بكل ما هو ممكن".

ونادى الجميع بالتحية للأخ الرئيس والتأكيد على الوقوف معه حتى الوصول إلى الانتخابات الرئاسية القادمة مع تنفيذ متطلبات واستحقاقات المرحلة الانتقالية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك