أخبار عاجلة

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: سنوسع نشاط اللجنة في اليمن نظرا للوضع المأساوي

‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمة

الصليبب

صنعاء – سبأنت:
 قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماويرر أن اللجنة بصدد توسيع عملها في اليمن بالتنسيق مع كافة الأطراف بما يضمن تجاوز المحاذير الأمنية التي تحد من عملها في تقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من النزاع بكل سهولة.

وأكد بيتر ماويرر في المؤتمر الصحفي اليوم بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء أن زيارته لليمن ستحقق نتائج إيجابية وسريعة في الاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن نظرا لأن صورة الوضع الإنساني التي لمسها خلال زيارته لم تكن واضحة لدى المجتمع الدولي حتى اليوم .

وأعرب ماويرر عن تفاؤله الكبير في أن تثمر زيارته عن مضاعفة جهود الصليب لمواجهة هذا الوضع الذي وصفه بالمأساوي، كون ما تقوم به اللجنة حاليا مع شركائها من منظمات المجتمع المدني لا تفي بالغرض لتغطية جميع الجوانب ألإنسانية سيما والبلاد تعاني من حصار اقتصادي .

وأضاف ” ينبغي أن تعي كل الأطراف الدولية أن الحصار خلف أوضاع كارثية لا يمكن وصفها وعليها أن تدع السلع الغذائية والطبية تتدفق لليمن حتى يتمكن من النهوض مجددا إذ لا يمكن للمساعدات أن تعيد الوضع الاقتصادي دون إتاحة الأدوات الضرورية أمام اليمنيين “.

وتطرق رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ما لمسه من أوضاع كارثية في القطاع الصحي ونتائج لقاءاته مع المسئولين اليمنيين .. مناشدا جميع الأطراف بالتعامل بحسن نية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم الدعم لفريقها في اليمن للقيام بعملهم الإنساني دون انحياز .. مؤكدا أن اللجنة وفريقها في اليمن ملتزمون في عملهم بالقانون الإنساني الدولي.

وأشار إلى أن اللجنة ستنخرط خلال الأيام القادمة مع كافة أطراف النزاع لتجنيب المدنيين ويلات الحروب وضمان التزام تلك الأطراف بالقانون الإنساني وتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات والمركز الصحية ومنع تجنيد الأطفال في هذا النزاع .

ودعا وسائل الإعلام إلى إعطاء الوضع الإنساني في اليمن مساحة كافية .. كما دعا المجتمع الدولي والمانحين إلى تقديم الاستجابة اللازمة لتسريع خطى الإغاثة وتعاضدهم السريع من أجل وقف العنف الذي لن يرحم أحد في اليمن.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *