أخبار عاجلة

رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي نائب رئيس الوزراء و رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        412    كلمة

الصماد

التقى الاخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي والقاضي العلامة الشيخ محمد بن علي مرعي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة.
جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع جامعة دار العلوم الشرعية والادوار الايجابية والقوية التي تقدمها في سبيل تخريج علماء من حملة العلم الشرعي واللغة والخطابة والوعظ والارشاد وفق القيم الاسلامية السمحة والقائمة على روح الاسلام الصحيح المنطلقة من مكارم الاخلاق .. وأليات احتواء خريجيها وكوادرها في المؤسسات الرسمية ذات الصلة والافادة منهم في كافة المجالات العلمية والقضائية والارشادية.

واشاد رئيس المجلس السياسي الاعلى بمنهج الجامعة ورئيسها الذي كان له فضل تأسيس الجامعة واطلاقها ورعاية الدراسين فيها وتكوين مناهجها وجعلها قبلة لطلبة العلم من مختلف دول العالم ..ونوه الصماد بما يمكن ان تقوم به الجامعة من دور ارشادي في سبيل حث المجتمع والمساهمة بالاهتمام بالعلوم العلمية كالرياضيات والفيزياء والعلوم التطبيقية وتطوير مناهج التعليم العام لتكون متواكبه مع التطور الحاصل في العالم اليوم وتعمل على الافادة العمرية من سنوات الدراسة وتحقيق جودة التعليم وتكامله في مختلف المجالات والتحرر من الهيمنة التي انتجت تخلف مناهج التعليم وعمقت من الفجوة التعليمية والتطبيقية .

من جانبه عبر رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي عن سعادته بحضور ورعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى لحفل تخرج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب الجامعة خلال زيارته لمحافظة الحديدة الاسبوع الماضي ..وما كان لذلك من انعكاسات ايجابية على الجامعة وطلابها وكادرها وخاصة في مثل هذه الظروف التي تشهد فيها اليمن استكبارا وتعاليا من المعتدين عليها وتضييقا في سبل العيش واستقرار المؤسسات وخاصة التعليمية منها .

واكد الشيخ مرعي على ان جامعة دار العلوم ستستمر في تقديم رسالتها وفق المنهجية الوسطية للدين الاسلامي السمح، خدمة للعلم الشريف وللمجتمع الاسلامي والانساني كافة وانها تفخر بما تلقاه من تجاوب ورعاية واهتمام دائمة من النظام السياسي حاليا وسابقا ومن تجاوب اجتماعي وتفاني لخريجيها في كافة المجالات التي يخدمون ويعملون فيها وما يلقونه من قبول اجتماعي ووطني .

جدير بالذكر ان جامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة تضم 2800 طالبا وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية وما يزيد عن 500طالب من مختلف انحاء العالم وقد خرجت 18 دفعة من حملة العلوم الشرعية واللغوية والخطابة والارشاد ..وهي جامعة خيرية اسسها الشيخ محمد مرعي بجهوده الذاتية، وتقدم لمنتسبيها الرعاية والتعليم المجاني عبر  المساهمة والتبرعات الخيرية من البيئة الاجتماعية والدولة.
سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *