رئيس جامعة عدن باسلامة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الحاسب الألي بعدن

‏  3 دقائق للقراءة        430    كلمة

 

3

رئيس جامعة عدن باسلامة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية الحاسب الألي بعدن

الحديدة نيوز / عدن / عاد نعمان

تفقد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن د. حسين باسلامة ومأمور مديرية المعلا فهد مشبق بزيارة مشتركة لكلية الحاسب الآلي صباح اليوم استئناف سير الامتحانات النهائية للفصل الثاني التكميلي للعام الأكاديمي السابق، التي يخضع لها طلاب جميع مستويات بكالوريوس ودبلوم “برمجة الحاسوب”، وطلاب الصم والبكم بذات الدبلوم.

وفي اجتماع مغلق جمعهما بعميد الكلية د. نوال عبدالله، جرى تدارس بنود الاتفاقية المبرمة بين الكلية والمعهد، والتي تنظم العمل المشترك بينهما في مباني كلية الهندسة سابقاً والمعهد الفني العالي، وتمكن الكلية من الانتفاع بجزء من مبنى المعهد.

وتنص بنود الاتفاقية على امكانية انتفاع الكلية من القاعات الشاغرة والمغلقة حالياً، واستخدامها مكاتب إدارية وقاعات دراسية ومختبرات تابعة للمعهد، خلال الفترة المتفق عليها بالمحضر السابق، والحفاظ على سلامتها وأمنها، بينما تقوم إدارة المعهد بتوفير التسهيلات اللازمة التي تمكن طلاب الكلية من استخدام مختبرات الحاسوب الخاصة به؛ لغرض الدراسة والتطبيق العملي، وفقاً للمواعيد المتفق عليها، وبما لا يتعارض مع الجدول الدراسي للمعهد.

وأوضحت د. نوال أن العديد من القاعات والمكاتب التابعة للمعهد مغلقة، وغير مستفاد منها، وتستخدم كمخازن للأثاث والمعدات المهملة، بينما تتشارك الكلية مع المعهد ذات المبنى، وتحتاج خلال هذه الفترة عدد من القاعات الشاغرة؛ لفتح فصول دراسية جديدة، وتوزيع الطلاب عليها، وأخرى بأن تُعد وتزود بالتجهيزات والمستلزمات الخاصة بالمختبرات، بما يصب في المصلحة العامة للطلاب وتحصيلهم الأكاديمي، وذلك بالإسراع بتنفيذ الاتفاقية– بحسب تصريحها.

كما عقد مجموعة من أساتذة ودكاترة الكلية اجتماعاً مغلقاً مع عدد من قيادات إدارة المحافظة لتداول التحديات والعراقيل الإدارية التي تواجهها العملية التعليمية بالكلية مع بداية العام الأكاديمي الجديد، وكذا المساقات الأمنية التي يجب توفيرها، والأعمال الترميمية للأضرار المادية التي لحقت بمبنى كلية الحاسب الآلي – كلية الهندسة سابقاً جراء الحرب، وكذا الصالة الرئيسية فيها، إلى جانب مناقشة سبل التعاون والشراكة مع إدارة المحافظة، كما عُرضت فكرة تخصيص قاعة بالكلية لإقامة الدورات التدريبية المتعلقة ببرامج الكمبيوتر والتنمية البشرية، وتزويدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة والكوادر المؤهلة، على أن تستهدفالطاقات الشبابية في المنظمات والمؤسسات الرسمية والأهلية، مع مراعاة النوع الاجتماعي.

حضر اللقاءات السابقة من جانب الكلية كلاً من نائب العميد لشؤون الطلاب د. محسن حسين، ونائب العميد لشؤون التطبيق العملي وشؤون المجتمع د. أسوان حمزة، ومن جانب المحافظة كلاً من عضو المجلس المحلي بمديرية المعلا ومدير المالية والتخطيط كريم منير، ووكيل شؤون المرأة قبلة محمد، وعبدالرحيم العولقي – مدير العلاقات العامة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *