آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 10, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الاحمدي(1) رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

اليمن يطالب إيران بوقف تمويل المتمردين الحوثيين

 

 

رئيس جهاز الأمن القومي يتهم طهران بدعم الحوثيين لتوسيع الصراع

الحديدة نيوز- متابعات

طالب رئيس جهاز الأمن القومي اليمني اللواء علي الأحمدي، إيران بـ"الكف عن تدريب وتمويل المتمردين الحوثيين.

وقال الأحمدي إن إيران انتهزت الفرصة لتوسيع الصراع للعب دور معين، وإن صنعاء لديها أدلة واضحة على وجودهم وتدخلهم، واعتقلت عدداً من الأشخاص ممن يعملون في هذا المخطط الإيراني.

وتحدث الكاتب الصحافي يحيى الأمير لقناة "العربية" قائلاً إن في إيران توجهاً تجاه اليمن ومختلف الدول العربية التي توجد فيها الطائفة الشيعية خصوصاً تلك التي تتلاءم مع جسم الثورة الإيرانية.

وأضاف أن الوضع السياسي والاقتصادي المتردي في اليمن، إضافة إلى تعقيد المجتمع اليمني المتمثل في كيان يختلط فيه المذهبي والطائفي والقبلي، وكل هذا يجعل من اليمن بلداً قابلاً لاستغلاله واستثماره سياسياً.

وأوضح أن إيران توشك على خسارة كبرى في المنطقة بسبب وضع حليفها السوري ووضع حزب الله في لبنان، مما يجعلها تبحث عن "حزب الله يمني".

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك