رئيس مؤسسة همة شباب للتنمية يؤكد ضرورة تنمية الابداعات الشبابية

‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة
رئيس مؤسسة همة شباب للتنمية يؤكد ضرورة تنمية الابداعات الشبابية
محمد مراد
 
الحديدة نيوز – صنعاء – يحيى الضبيبي
 
أكد رئيس مؤسسة همة شباب للتنمية محمد مراد مطهر ضرورة تنمية الإبداعات الشبابية في المجالات الثقافية والتعليمية والتنموية. وأشار إلى أهمية توفير الفرص الملائمة للشباب لتطوير الاهتمامات بهذه الجوانب، من قبل الحكومة، والمبادرات ومنظمات المجتمع المدني.
 
 وأشاد بالمسابقة التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني الخاصة بالأفلام القصيرة "زووم" بالتعاون مع فريق أيادي الإعلامي ومؤسسة همة شباب للتنمية وقناة يمن شباب، والتي أعلن نتائجها أمس الأحد بصنعاء. وأكد أن هذه المسابقة تكتسب أهمية كبيرة كونها تساهم اكتشاف وتطوير الابداع اليمني في مجال صناعة الأفلام، وتعطي لليمنيين الفرصة لرفع مستوى التوعية بمجال صناعة السينما.
 
 وكان المجلس الثقافي البريطاني أعلن أمس عن الفائزين بالمسابقة الخاصة بالأفلام القصيرة "زووم"، في حفل حضره نائب وزير الثقافة هدى أبلان، ونائبة السفير البريطاني بصنعاء اليسن كمب، وعدد من الاعلاميين والمثقفين.
 
وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المجلس، فإن اختيار الأفلام الفائزة تم بناء على الأصالة والوضوح والقدرة على سرد قصة والمتابعة في صناعة الفيلم. وفاز في المسابقة عزام البكري عن فيلمه لحظة تحول، وعبدالله حديجان عن فيلمه لا تتأخر، ورؤوف عقلان عن فيلمه ما ينيرني، وحنان الصرمي عن فيلمها قلبي يعبث بعقلي، ووليد الحاشدي عن فيلمه "حفنه".
 
وذكر البلاغ الصحفي أنه سيتم تدريب المشتركين النهائيين في المسابقة على مهارات صناعة السينما من قبل مؤسسة "برودواي"، وهي مؤسسة بريطانية مختصة في هذا المجال في فبراير القادم في المغرب.
 
وأفاد بأن الجائزة الكبرى في المسابقة هي فرصة عرض الفيلم الفائز في المملكة المتحدة بالإضافة إلى فرصة حضور أحد مهرجانات الأفلام العالمية العام المقبل.. مشيراً إلى أنه سيتم عرض أفلام مختارة من المسابقة على قناتي بي بي العربية، ويمن شباب ضمن برنامج سينما بديلة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *