أخبار عاجلة

رجال شرطة يسممون 6 من زملائهم قبل قتلهم بالرصاص

‏  2 دقائق للقراءة        292    كلمة

 


رجال شرطة يسممون 6 من زملائهم قبل قتلهم بالرصاص

 

تم القبض على رجل الشرطة المتهم في الحادث لكن الطاهي لايزال طليقاً

الحديدة نيوزقندهار (أفغانستان) – فرانس برس

قتل ستة رجال شرطة أفغان بالرصاص بعد أن سمّمهم زملاء لهم في جنوب أفغانستان، حسب ما قال مسؤولون أفغان السبت.وحدثت الواقعة وهي الأخيرة في سلسلة من الهجمات التي قام بها رجال أمن أفغان ضد زملاء أفغان لهم وأجانب، الخميس في منطقة جيرشيك في إقليم هلمند.وقال المتحدث باسم الإقليم أحمد زيراك: "قام طاهٍ ورجل شرطة أولاً بتسميم زملائهم، وبعدما فقدوا الوعي قتلوهم رمياً بالرصاص".

وأضاف "تم القبض على رجل الشرطة المتهم في الحادث، لكن الطاهي لايزال طليقاً"، وأكد فريد أحمد فرهنغ، المتحدث باسم شرطة الإقليم، الحادث.وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، حسب ما قال متحدث باسمها يدعى يوسف أحمدي. وقد أكد أن ثمانية رجال شرطة قتلوا وتم الاستيلاء على أسلحتهم.

وتلعب الشرطة الأفغانية دوراً رئيسياً في دعم قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة في الحرب ضد مسلحي طالبان.وشهدت أفغانستان موجة من الهجمات الداخلية، غالباً ما تتم عبر عملاء لحركة طالبان، أسفرت عن مقتل نحو 50 أجنبياً والعشرات من أفراد الشرطة المحلية، قتلوا على أيدي زملائهم هذا العام.ويأتي العدد غير المسبوق من عمليات القتل الداخلية في لحظة حاسمة في الحرب التي تدخل عامها الحادي عشر، حيث تخطط قوات الأطلسي لتسليم المسؤوليات الأمنية للشرطة الأفغانية قبل انسحاب القوات المقاتلة بنهاية عام 2014.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *