أخبار عاجلة

روسيا تعلن عن هدنة إنسانية في حلب يوم الخميس المقبل

‏  2 دقائق للقراءة        241    كلمة

روسي

موسكو – سبأ :
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين عن هدنة إنسانية في حلب يوم الخميس المقبل .. مؤكدة أن الطيران الروسي والسوري سيعلقان الضربات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة من مساء نفس اليوم .

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي قوله “إننا ندرك أن تنسيق جميع المسائل (المتعلقة باستعادة وقف إطلاق النار في حلب) قد يستغرق وقتاً طويلاً”.

واضاف “ولذلك قررنا ألا نضيع الوقت، وأن نبدأ بإعلان فترات تهدئة إنسانية، وبالدرجة الأولى لمرور المدنيين بحرية، ولإجلاء المرضى والمصابين، ولخروج المسلحين”.

وبشأن خروج المسلحين من المدينة أوضح الفريق رودسكوي أن الحديث يدور عن فتح ممرين من أحياء حلب الشرقية إلى ريف إدلب، أحدهما عبر طريق الكاستيلو شمالي المدينة والممر الثاني في جنوبها .

وأشار المسئول العسكري الروسي الى أن الممرات الستة التي فتحت سابقاً لخروج المدنيين، مازالت مفتوحة .

كما اكد أن الجانب الروسي يضمن أمن المدنيين وستقدم لهم المساعدات الطبية كما سينقلون إلى مراكز إيواء، اضافة الى ضمان وصول الأطباء إلى حلب لإجلاء المرضى والمصابين في أي لحظة، رداً على طلب منظمات الإغاثة.

كما أشار الى أن سكان الأحياء الشرقية في حلب سيبلغون بأوقات وقف القصف، عبر منشورات ستسقطها طائرات وعبر رسائل قصيرة إلى الهواتف المحمولة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *