أخبار عاجلة

زعيم الحوثيين يهاجم قيادة الدولة ويصفهم بالفاشلين

‏  2 دقائق للقراءة        376    كلمة

 

زعيم الحوثيين يهاجم قيادة الدولة ويصفهم بالفاشلين

00000

الحديدة نيوز – متابعات:

شن زعيم حركة الحوثي في اليمن السيد عبدالملك الحوثي هجوماً لاذعاً على منظومة الحكم واصفاً الحكام الحاليين بالفاشلين مؤكداً بانهم غيرمؤهلين  لادارة مدرسة حسب تعبيره .

واتهم السيد عبدالملك الحوثي في كلمة بمناسبة يوم الغدير قوى لم يسمها بمحاولة إفشال الفعالية ، واكد زعيم الحوثيين تسجيل أكثر من إحدى عشر اعتداء حتى الآن ضد المحتفين والمحتفلين بالغدير من قتل وجرح واعتداء بدون وجه حق ، ونوه بأن أي محاولات مستقبلية لمواجهة هذه المناسبات الدينية ستبوء بالفشل، داعيا تلك القوى التي -لم يسميها- التي حاولت النيل من هذه المناسبات وغيرها من المناسبات ان تستوعب الدرس الذي تلقنته من تفاعل الناس واستجابتهم لهذه المناسبات ومشاركتهم فيها.

وفي الخطاب الذي القاه السيد عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في اليمن بثته قناة المسيرة  عصر اليوم في مناسبة عيد الغدير ركز على  ولاية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وعن احقية الشيعة المطلقة في ولاية أمر المسلمين من خلال الاستناد إلى حديث الولاية الذي حيكت حوله القصص ويشهد جدلاً واسعا في تفسير معانيه .

وأكد الحوثي في خطابه على أن من لديهم موقفاً سلبياً من الولاية يسلمون بمعايير مقلوبة ويسوقون لها هم سبب التبلد السياسي للأمة وتقبلها للحكام الظالمين حد قوله ، ولا يمانعون أن يكون من يحكم الأمة كافراً أو خائناً .

وأشار الحوثي أن موقع قيادة الأمة هو الأهم وأن هناك مؤهلات خاصة بتولي هذا الموقع ولا تنطبق على القيادات والحكام الحاليين ،في إشارة منه إلى ما يدعيه الحوثيون وبعض فرق الشيعة من حصر ولاية الأمة في البطنين .

منوهاً إلى أنه لا سبيل للأمة في مواجهة اليهود إلا بالعودة إلى ولاية الإمام علي ، وأنه لا وجود لأي ثقافة لمواجهة الهيمنة الأمريكية غير ثقافة الولاية ، والتي يحصرها الحوثي في نفسه والهاشميين المنحدرين من صلب الحسين بن علي عليهما السلام .

ويحتفل الحوثيون وبقية فصائل الشيعة سنوياً بما يسمى “عيد الغدير” الذيخص  فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه بولاية أمر المسلمين هو ومن بعده من بنيه من البطنين وحصرها فيهم كحق إلهي لا يجوز منازعتهم عليه حسب اعتقادهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *