سقوط أكثر من ثلاثين شهيدا في تفجير انتحاري للقاعدة في عزاء بمحافظة أبين

‏  2 دقائق للقراءة        263    كلمة

سقوط أكثر من ثلاثين شهيدا في تفجير انتحاري للقاعدة في عزاء بمحافظة أبين

الحديدة نيوز-ابين – سبأنت:

فجر انتحاري نفسه مساء أمس في عزاء كان يقيمه رئيس اللجان الشعبية بمديرية خنفر عبد اللطيف السيد لعمه في حي الري التقليدي شمال مدينة جعار وأسفر الانفجار عن استشهاد مايزيد عن الثلاثين وإصابة أكثر من أربعين من أعضاء اللجان الشعبية والمواطنين الذين كانوا يشاركون في العزاء .

وقال مصدر مسئول في السلطة المحلية بمديرية خنفر لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن أشلاء القتلى تطايرت في مجلس العزاء لشدة الانفجار.. مؤكدا نجاة رئيس اللجان الشعبية من هذا الحادث الإجرامي الرهيب الذي حدث في شهر الصوم والرحمة والإيمان.

وأدانت عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية والوجهات القبيلة هذا الحادث الذي يؤكد الطابع الدموي والإرهابي لعصابات القاعدة الإرهابية التي لا تريد الأمن والاستقرار لمحافظة أبين.. مطالبة الدولة بالتصدي لهذه العصابات وضرب خلاياها النائمة.

وأكدت تلك الشخصيات على أهمية رص الصفوف والوقوف في وجه تلك العصابات المتسترة بالدين بينما ترتكب جرائم بشعة في حق المواطنين الأبرياء.

الجدير بالذكر ان عدد من أفراد هذه العصابات قد لجأت إلى الجبال المجاورة شمال مدينة جعار بعد الهزيمة الكبيرة التي ألحقتها بها قوات الجيش واللجان الشعبية وطردتها من محافظة أبين وهي اليوم تعود لعملياتها الانتحارية الجبانة.

عن arafat

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *