سمكة تونا حمراء تباع بـ37 ألف دولار في مزاد بطوكيو

‏  2 دقائق للقراءة        247    كلمة
The President of the sushi restaurant chain Sushi Zanmai, Kiyoshi Kimura, cuts a blue fin tuna outside his main restaurant at the outer Tsukiji market in Tokyo
طوكيو – فرانس برس

بيعت سمكة تونا حمراء عملاقة بأكثر من 37 ألف دولار في أول مزاد هذه السنة في سوق الأسماك في طوكيو، اليوم الاثنين، فيما تواجه اليابان ضغوطاً متزايدة لخفض استهلاكها لهذه الأسماك المهددة.

وبيعت السمكة البالغ وزنها 180.4 كيلوغرام والتي اصطيدت قبالة شواطئ منطقة اوموري في شمال اليابان بسعر 4.51 مليون ين (37480 دولاراً) في المزاد، بحسب مسوؤل في سوق تسوكيجي للأسماك.

وشكل هذا السعر التراجع الثاني المتتالي في المزاد العلني السنوي بمناسبة حلول العام الجديد بعد سعر قياسي بلغ 155.4 مليون ين في العام 2013 بفضل حرب مزايدات قادتها سلسلة مطاعم في هونغ كونغ، وكانت السمكة حينها أكبر بقليل لكن بالنوعية نفسها.

وقال الفائز بالمزاد، كيوشي كيمورا، رئيس الشركة المالكة لسلسلة المطاعم الشعبية “سوشي-زانماي” لوسائل الإعلام المحلية: “فوجئت بفوزي بالمزاد بهذا السعر المتدني، لكن النوعية ممتازة. أنا مرتاح لأني اشتريت الأفضل، والسمكة لها شكل جيد وفيها الكثير من الدسم”.

وتراجع السعر عائد إلى “غياب المزايدات المنافسة” وعدد أكبر من أسماك التونا الحمراء في المياه قبالة شواطئ اليابان الشمالية.

وسمك التونا الأحمر هو الأغلى في تسوكيجي، السوق الأكبر لبيع السمك وثمار البحر بالجملة في العالم.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *