أخبار عاجلة

سوريا: ذبح 3 عائلات وقتل 21 رضيعاً في حمص

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

 

سوريا: ذبح 3 عائلات وقتل 21 رضيعاً في حمص

                                                                  

الحديدة نيوز / خاص

 

ارتكبت قوات النظام السوري، أمس، مجزرة ثالثة في حمص خلال خمسة أيام، راح ضحيتها 68 شخصاً بينهم 21 طفلاً رضيعاً بسبب قطع الكهرباء عن مستشفى الولادة بفعل قصفٍ طال مستشفى قرب حي بابا عمرو تسبب قصفه المستمر بخمسمئة قذيفة بتضرر 40% من مبانيه، كما أحياء الخالدية والبياضة وكرم الزيتون وحي الرفاعي ووادي العرب، فيما اقتحمت القوات الموالية حي الإنشاءات في المدينة. وذبحت ميليشيات «الشبيحة» الموالية للنظام ثلاث عائلات في حمص عددها 20 فرداً.

وجرى عزل المدينة وحصارها وقطع الاتصالات عنها، ومنع الخدمات، وسط مخاوف من حدوث مجازر جديدة، وتأكيداً على «استحالة» النزوح من حي إلى آخر «بسبب نيران القناصة وعدم وجود مناطق آمنة خارج الأحياء المستهدفة». وقتل 56 سورياً في محافظـــــات دير الزور وإدلب ودرعا وحلب ومدينتي الزبداني ومضايا، ترافقت مع قصف مماثل واقتحامات.

وفيما كشفت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) والقـــيادة المركزية في الجيش الأميركي بدأتا مراجعة داخلية أولية للقدرات العسكرية الأميركية في حال طلب الرئيس باراك أوباما تدخلاً عسكرياً في سوريا، يستعد الاتحاد الأوروبي لإجلاء نحو 1000 من رعاياه.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *